عادي

89 خيلاً تتنافس على ألقاب الحفل التاسع في أبوظبي

17:27 مساء
قراءة دقيقتين
"مجيب" ينافس "حميم" على لقب التاج الثلاثي

أبوظبي: محمد مصطفى
يستضيف نادي أبوظبي للفروسية تاسع سباقاته في الموسم مساء الأحد على مضماره العشبي، ويتكون الحفل من 6 أشواط منها 5 للخيول العربية الأصيلة وشوط واحد للمهجنة الأصيلة، وتشهد الأمسية انطلاق أولى جولات سلسلة سباق التاج الثلاث العربي، ويشارك في الحفل 89 خيلاً تتنافس على 640 ألف درهم.
ويحتدم الصراع بين الخيول في الشوط الثالث والرئيسي من الجولة الأولى لسباقات التاج الثلاثي العربي، والذي يقام لمسافة 1600 متر"قوائم"، بمشاركة 11 خيلاً، وتتجه الترشيحات ناحية "حميم" (الحمادي/ فريزر)، الذي برز بصورة لافتة منذ ظهوره من خلال سجله الخالي من الهزائم، وينافسه على لقب الشوط "مجيب" (لمارتنيل/ فيرون) صاحب الثنائية في مضمار أبوظبي مع وجود " إيه إف عجاج" (أورتيل/ أوشي).
ويبدأ الحفل بأول أشواط المبتدئة الذي خصص للخيول العربية عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1600 متر، ومن أبرز الخيول المشاركة "عهد الخالدية 2" و "إي ال فاوست" و"ويسل"، فيما يشهد ثاني سباقات المبتدئة والذي يقام في الشوط الخامس لمسافة 1200 متر مشاركة 14 خيلاً يبرز منها كل من "تغريد" و"آر بي كينجز باي".
أما الشوط الثاني الذي خصص لخيول الإنتاج المحلي لمسافة 1600 متر يبرز من خلاله "وكيل ورسان" (ويكهام/ مولن) الذي يتطلع إلى فوزه الثالث في هذه المسافة، ويدخل على خط المنافسة " إيه إف العريق" (المحيربي/ ماوزر) و" إيه إف أشرس".
وينطلق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة في الشوط الرابع، ويقام لمسافة 1400 متر "تكافؤ" بمشاركة خمسة من خيول المالك خالد النابودة يتقدمهم "ايه اف متغطرس" (أورتيل/ أوشي)، وينافسه "سامو اكس" ( الحضرمي/ البلوشي).
ويسدل الستار على الحفل بسباق تكافؤ للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2400 متر بمشاركة 16 خيلاً، ويتنافس من خلاله "سون أوف نورماندي" (بن حرمش/ هارا)، و"هاربور سبيريت" (رمضان/ بنتلي) و"ايريش فريدوم".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"