عادي

القضاء يؤيد ميجان ماركل في دعوى ضد «ديلي ميل»

23:53 مساء
قراءة دقيقتين
1

حققت ميجان ماركل، زوجة الأمير البريطاني هاري، أمس الأول الخميس، مكسباً في الدعوى التي رفعتها في بريطانيا على الشركة الناشرة لصحيفة «ديلي ميل»، إذ أيدت المحكمة ماركل في اعتبارها أن نشر الصحيفة رسالتها «الخاصة والشخصية» إلى والدها «غير قانوني».
وقال القاضي مارك وارباي من محكمة لندن العليا «كان من المنطقي أن تتوقع المدعية أن تبقى محتويات الرسالة سرية».
وكان محامو ماركل طلبوا من القاضي إصدار قرار لمصلحتها من دون محاكمة كان من شأنه كشف تفاصيل كثيرة عن حياة الزوجين المقيمين في كاليفورنيا منذ وقف التزاماتهما ضمن العائلة الملكية البريطانية. وحدد 2 مارس/ آذار المقبل موعداً لجلسة تخصص لتحديد المراحل المقبلة من القضية.
وأقامت الممثلة الأمريكية السابقة البالغة 39 عاماً، دعوى أمام المحكمة العليا في لندن على شركة «أسوشييتد نيوزبيبرز» المالكة ل«ميل أونلاين» و«ديلي ميل» ونسختها الصادرة أيام الآحاد «مايل أون صنداي»، متهمة إياها بالتعدي على خصوصيتها، مع نشر مقتطفات من رسالة وجّهتها في أغسطس/ آب 2018 إلى والدها توماس ماركل (76 عاماً) الذي يخيّم الفتور على علاقتها به.
وكُتبت الرسالة بعد أشهر من زواج ماركل من هاري في مايو/ أيار الذي لم يحضره والدها بسبب مشاكل صحية بعد جلسة تصوير أجريت له لقاء أجر. وطلبت ماركل من والدها الكف عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتهما. واعتبر القاضي وارباي أن من الواضح أن نشر مقتطفات واسعة من هذه الرسالة كان تصرفاً «مبالغاً فيه وبالتالي غير قانوني». وأضاف «باختصار، لقد كانت رسالة شخصية وخاصة. معظم ما تم نشره كان يتعلق بسلوك المدعية، ومشاعرها بالأسى على سلوك والدها، وما نتج عن ذلك من انقطاع بينهما». وخلص إلى أنها «مسائل خاصة وشخصية بطبيعتها».
وكان الأمير هاري (36 عاماً)، استنكر مراراً الضغط الذي تتسبب به بعض وسائل الإعلام عليه، وعلى زوجته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"