عادي

«الزعـيم» يسـتعيد هـيبته مـن معـقل «المـلك»

23:23 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: عصام هجو

استعاد العين هيبته في دوري الخليج العربي بعد خسارة قاسية أمام شباب الأهلي بفوز لافت على مستضيفه الشارقة المتصدر2-1، ليستمر«الملك» في نزيف النقاط، بعدما تعادل في الجولة الماضية مع الوحدة.

جاء الفوز العيناوي بعد 4 سنوات عجاف، حيث يعود آخر انتصار له على الشارقة إلى عام 2017، كما أن الفوز هو الأول على «الملك» تحت قيادة عبد العزيز العنبري في الدوري.

وقدم العين مباراة كبيرة بعدما جرح كبرياؤه في مباراة شباب الأهلي، وكان كل ما قدمه «الزعيم» جميلاً، بدءاً بروحه القتالية ومن ثم الهدف النادر ليحيى نادر من حيث القوة والدقة في التنفيذ والتوقيت المثالي، لأن توقيت هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول منح أصحاب القمصان البنفسجية وجهازهم الفني أريحية كبيرة قبل التوجه إلى غرفة الملابس.

أما الشارقة فيبدو أنه تأثر بالغيابات؛ حيث خاض اللقاء من دون الحارس عادل الحوسني وسالم سلطان وخالد الظنحاني وعلي الظنحاني، في حين شارك ويلتون سواريز في آخر الدقائق قبل اكتمال جاهزيته ومن دون المشاركة في التدريبات.

 وباختصار لم يكن الشارقة سيئاً ولكنه لم يكن محظوظاً في العديد من الكرات الهجومية، ولعبت تبديلات العنبري دوراً كبيراً في الضغط هجومياً على العين، وأهدر الفريق أكثر من 5 فرص سهلة.

وفي الطرف الآخر أيضاً كانت الغيابات مؤثرة في صفوف «الزعيم» الذي لعب من دون بندر الأحبابي بداعي الإيقاف، ومحمد عبدالرحمن وسالم عبدالله للإصابة، وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الياباني الجديد شويا ناكاجيما الذي كان وجهه خيراً على العين في أول مشاركة له من دون المشاركة في أي حصة تدريبية مع الفريق، وأول لقاء له مع زملائه كان في حافلة اللاعبين وعلى أرض ملعب الملك.

وقال البرتغالي بيدرو مدرب العين: لعبنا مع الشارقة بعد أسبوع صعب وبعد خسارتنا على أرضنا أمام شباب الأهلي وهذه المباراة كانت صعبة علينا كفريق وكجهاز فني؛ لأن الكل كان يتحدث عن العين وعن موقعه في الترتيب وعن أمور أخرى.

وتابع: ليست لدي مشكلة أن أقول إن الحظ كان معنا وقبل الحظ كان معنا خالد عيسى.

وكشف أن الياباني ناكاجيما شارك مع الفريق من دون المشاركة في أي حصة تدريبية منذ وصوله إلى الفريق قبل 15 يوماً؛ بسبب إجراءات فيروس كورونا، وساهم في تسجيل هدف الفوز وساعد الفريق كثيراً بعد نزوله إلى أرض الملعب.

من جهته، قال عبدالعزيز العنبري: أنا متفائل بالمرحلة القادمة وأمامنا استحقاقات في الدوري والكأس، وثقتي في المجموعة كبيرة ونحن قادرون على العودة للنتائج الإيجابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"