عادي

رودري تجاهل نصيحة إيدرسون في ركلة الجزاء

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
1
41


متابعة: ضمياء فالح
كشف الإسباني رودري (24 عاماً) لاعب وسط مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً، عن تجاهله نصيحة زميله الحارس البرازيلي إيدرسون حول الجهة التي عليه أن يسدد بها ركلة الجزاء في مباراة الفوز على توتنهام 3- صفر، وقال رودري الذي أصبح سابع لاعب ينفذ ركلة جزاء في فريق المدرب جوارديولا: «حراس المرمى يعرفون بعضهم جيداً وإيدرسون نصحني حول الجهة التي يميل إليها هوجو لوريس( حارس توتنهام ) والجهة التي يفضل أن أسدد منها» وأضاف ضاحكاً: «أنا لم أنفذ نصيحته لأن من الأفضل التركيز على ثقتك وأنا كنت واثقاً من نفسي ولحسن الحظ سجلت الهدف».
وتابع رودري الذي كشف تقرير عن عدم وجود تعليمات من مدربه جوارديولا بتوليه تنفيذ الركلة:«كنا نضحك في غرفة الملابس وقلت لهم إن ركلة الجزاء المقبلة ستكون من نصيبي قطعاً»، ولم ينفذ رودري أي ركلة جزاء من قبل من الـ17 التي حصل عليها «سيتي» هذا الموسم وأهدر 8 منها لكن الإسباني أبلغ زملاءه مؤخراً أنه سيأخذ الكرة وينفذ ركلة الجزاء القادمة لأنه يشعر بـ«الغضب» من إخفاقات اللاعبين فيها هذا الموسم.
 وعلق رودري: «شعرت بالغضب بالأسابيع الأخيرة لأننا فشلنا في تسجيل ركلات جزاء، أكثر مما توقعنا ومن الضروري في المواجهات الكبيرة أن تسجل ركلة الجزاء لأن الفارق يكون قليلاً بين أداء الفريقين، أخذت الكرة لأنفذ الركلة ولم ينازعني أحد عليها»، وفتح هدف رودري شهية أفضل لاعب بالدوري الممتاز حالياً الألماني ايكاي جندوجان وسجل الهدفين التاليين لسيتي ليبتعد الفريق 7 نقاط في الصدارة ويمدد انتصارات سيتي القياسية لـ16.
في المقابل، أبدى الإسباني بيب جوارديولا تحفظه على تولي رودري تنفيذ ركلات الجزاء وقال للصحفيين: «هل سينفذ رودري ركلات الجزاء الآن؟ لا أنا معجب بشجاعته لكنها لم تكن ركلة جزاء جيدة. لست أمزح معكم، أنا أشعر بالقلق من عدم وجود متخصص بتنفيذ ركلات الجزاء. أعدكم سيكون لدينا لاعب متخصص في تنفيذها بمهارة لكن علينا التمرن. عندما تحدثت عن إيدرسون ومهارته في تنفيذ ركلات الجزاء، شاهدتم تمريرته الحاسمة من بعد 60-70 ياردة حسناً سيسجل إذن من بعد 12 ياردة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"