عادي

مبابي وسان جيرمان يدمران برشلونة في «كامب نو»

21:07 مساء
قراءة 3 دقائق
1


متابعة: ضمياء فالح
سجل نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي ثلاثية رائعة في شباك برشلونة ليقود فريقه إلى فوز لافت وتاريخي 4-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على ملعب كامب نو.
وجاءت أهداف مبابي في الدقائق 32 و65 و85 في حين سجل زميله الإيطالي مويس كين الهدف الآخر (70)، بعدما تقدم برشلونة بهدف لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء (27).
وبات سان جيرمان أول فريق فرنسي يحقق الفوز في ملعب كامب نو في تاريخ دوري أبطال أوروبا،كما ان مبابي أصبح أول لاعب زائر يسجل ثلاثة أهداف في كامب نو منذ الأوكراني أندريه شيفتشنكو في 1997.
وقال مبابي «أنا أريد دائماً أن أقدم أفضل ما لدي إلى باريس سان جيرمان وهذا القميص يعني الكثير بالنسبة لي».
وأضاف «أنا لا أحقق النجاح باستمرار وربما سأقدم بعض المباريات السيئة لكني لست معتاداً على الاختباء حتى لو ارتكبت الأخطاء».
وخطف مبابي الأضواء بعد «هاتريك» تاريخي، واستفاد من سرعته ومهاراته العالية لكي يعذب دفاع برشلونة الذي عاد إليه جيرارد بيكيه بعد غياب طويل وبدا مثل عجوز لا يستطيع مجارة شاب في الركض والالتحامات.
وتحدثت الصحف الكتالونية عن تدمير برشلونة من جديد، في إشارة إلى الخسارة 2-8 في العام الماضي أمام بايرن ميونيخ، وعنونت صحيفة موندو ديبورتيفو: «مبابي يدمر برشلونة في الكامب نو»، وقالت صحيفة «سبورت»: «مبابي يسبب كارثة أوروبية أخرى لبرشلونة».
أما صحيفة «أس» فقد عنونت «مبابي يُهين البارسا».
وركزت عناوين الصحف الفرنسية على الانتصار المدوي، وأوضحت صحيفة (ليكيب) أن الباريسيين، من خلال «مباراة استثنائية»، أصبحوا أول تشكيل فرنسي يفوز على أرض البلوغرانا، واختارت لغلافها صورة نجم بي إس جي كيليان مبابي وهو يفلت من مدافع البرسا، جيرارد بيكيه.
وفي صفحاتها الداخلية، أشادت الصحيفة بأداء الفرنسي الشاب الذي وقع على «هاتريك» من رباعية فريقه في مرمى برشلونة، معتبراً إياه «الأفضل في أوروبا بقميص الفريق الباريسي».
وأوضحت أنه منذ أربع سنوات، يتلقى البارسا الضربات في أوروبا بشكل يؤكد أنه ليس على مستوى قوة هذه المنافسة.
من جانبها، اختارت صحيفة (لوباريزيان) عنوان «كما لو كان حلماً»، مبرزة أداء مبابي «الرفيع والمدهش».
كما اعتبرت الصحيفة أن تألق النجم الفرنسي الشاب طغى على الأرجنتيني ليونيل ميسي، مبرزة أن مبابي قدم أفضل أداء له في بي إس جي في مباراة من عالم آخر.

وعد لاعب
 من جهة أخرى، كشف الأرجنتيني بوكتينيو مدرب باريس سان جيرمان عن وعد نجمه مبابي قبل مواجهة برشلونة وقال: «كان هادئاً قبل المباراة، سألني كم مرة فزت على برشلونة فقلت له مرة واحدة عندما كنت مدرباً في إسبانيول فقال لي إن الفوز بالمرة الثانية سيتحقق اليوم، وبعد المباراة قال لي ها هو فوزك الثاني».
مزحة نيمار
 من جهته وصف البرازيلي نيمار الغائب عن مواجهة فريقه السابق منح الحكم ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 27 بأنها «مزحة»، لكنه حذف تغريدته لاحقاً كي لاتتم معاقبته من قبل الاتحاد الأوروبي.
وحصد مبابي (22 عاماً) جائزة أفضل لاعب بالمباراة وأخذ معه للمنزل كرة الهاتريك وترك زميله الأرجنتيني إيكاردي يتبادل القميص مع مواطنه الأسطورة ليونيل ميسي، واستغل مبابي المواجهة ليؤكد ولاءه لفريقه، وقال: «من الغباء أن تحسم مباراة واحدة مستقبلي، في الواقع القضية تتعلق بالمدى البعيد وأنا قلت دوماً إنني سعيد في الفريق ومباريات كهذه تجعلني أسعد، قميص سان جيرمان الذي أرتديه عزيز على قلبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"