عادي

مرور دبي يضبط 1213 درَّاجة هوائية وكهربائية مخالفة

13:36 مساء
قراءة دقيقتين
أحمد ثاني بن غليطة
عبدالله خادم سرور المعصم
خلال حمله لضبط الدرجات
دبي: سومية سعد

أكدت الإدارة العامة للمرور، استمرار حملات ضبط مخالفي الدرَّاجات الهوائية، خاصة السائقين ممن يتعمدون القيادة بصورة تشكل خطورة على حياتهم ويقطعون الطريق بصورة خطرة، الأمر الذي قد يتسبب في وقوع حوادث تنتج عنها خسائر بشرية ومادية كبيرة، إلى جانب الإزعاج الذي تسببه هذه الدرَّاجات للأهالي والسكان بالمناطق السكنية المختلفة. وضبطت شرطة دبي 1213 درَّاجة هوائية وكهربائية مخالفة، منها 737 بمنطقة الرفاعة و476 في بر دبي.

وأكد العميد أحمد ثاني بن غليطة، مدير مركز شرطة الرفاعة، أن سائقي الدرَّاجات المخالفة المضبوطة لم يلتزم سائقوها بقوانين السير والمرور، وإجراءات السلامة المتبعة، ما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر. وشدد على أن السلامة المرورية واجب ومسؤولية يتشارك فيها الجميع دون استثناء، وبالتالي لابد من تضافر جهود شرائح المجتمع كافة، وضرورة الالتزام بالسلوكيات الإيجابية والتحلي بالمسؤولية تجاه أنفسهم وتجاه الآخرين من خلال التزامهم بقانون السير والمرور.

وقال العميد عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي: إن المركز حجز عدداً كبيراً من الدرجات الهوائية المخالفة نتيجة تزويدها بتقنيات ترفع من سرعة محركاتها، لارتكابها مخالفات تزويد السيارات بتقنيات تزيد من سرعة محركاتها، وتسبب إزعاجاً وضجيجاً وخطراً على قاطني المناطق السكنية للإزعاج والضجيج.

وأضاف: هذه الدرجات خطر على راكبها وعلى مستخدمي الطريق أثناء عبور الشارع لأنها لا تعطي أي إشارات ضوئية ولا نعرف أين تتجه ولا تلتزم بقوانين السير والمرور، ونفاجأ بها أمام السيارة، ولصغر حجمها لا يراها قائدو السيارات الكبيرة ورباعية الدفع.

وقالت الإدارة العامة للمرور: إنهم يسيرون بسرعات عالية بعضها يتجاوز السرعات القانونية للشوارع والطرقات، مسببين العديد من الحوادث المرورية بعضها مميت، والبعض الآخر يؤدي لإصابات بالغة الخطورة، مما يجعلهم قنابل موقوتة على الطرقات، كما أن التجاوز بين المركبات أثناء توقفها عند التقاطعات، خطر بالغ. وأشار إلى أن استعراضات قيادة الدراجات الهوائية والكهربائية، تشكل خطراً كبيراً أيضاً على قائدي الدرَّجات فضلاً عن الضرب بعرض الحائط، اشتراطات الأمن والسلامة للسائق والسيارات العابرة ومستخدمي الطريق من المارة والمشاة غير منتبهين لمن حولهم، ما يسبب كثيراً من الحوادث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"