عادي

مدرب برشلونة الجديد يُشيد بـ«الرائع» لامين يامال

19:50 مساء
قراءة دقيقتين
فليك يتحدث خلال المؤتمر الصحفي

أشاد الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة الإسباني الجديد الخميس بأداء الجناح الشاب للفريق لامين يامال خلال كأس أوروبا 2024، ووصفه بأنه «لا يُصدّق».

وصنع يامال التاريخ في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية أمام كرواتيا، عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة عن 16 عاماً و338 يوماً.

وعاد الجناح الشاب لصناعة التاريخ مجدداً عندما أصبح أصغر لاعب يُسجّل هدفاً في تاريخ البطولة في فوز إسبانيا على فرنسا 2-1 ضمن الدور نصف النهائي عن 16 عاماً و362 يوماً.

وقال فليك في مؤتمر صحفي للإعلان رسمياً عن تعيينه مدرباً جديداً لبرشلونة «قام بعملٍ رائعٍ فعلاً في العام الماضي. تحسّن كثيراً. ما فعله في كأس أوروبا كان أمراً لا يُصدّق».

وأضاف «لكن على اللاعبين الكبار المحافظة على أدائهم، ومن المهم بالنسبة إليه حالياً المحافظة على تواضعه».

وتابع «أعتقد أنه شابٌ رائعٌ. تحدّثت إليه سابقاً عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق ويمنحنا، بكل تأكيد، لحظات رائعة، لكن بمقدوره التحسُّن وجعل الأمور أفضل. إنه حقاً على مسارٍ رائعٍ».

وعيّن برشلونة مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ سابقاً على رأس الجهاز الفني بعقد لمدة عامين في مايو بعد إقالة تشافي هرنانديز، وكلّفه بمهمة تغيير حظوظ النادي الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي.

وأردف «ما أريد رؤيته هو لعب كرة قدمٍ جيدة حقاً، كرة قدمٍ هجوميةٍ، وأن يتمكّن الجميع من رؤية أن هذا الفريق يُقدّم الكثير حقاً للنادي. أعتقد أن هذا أمرٌ بالغ الأهمية».

واستطرد المدرب البالغ من العمر 59 عاماً «لا يُمكنك الفوز سوى مع الأندية الكبيرة، ولهذا السبب أنا هنا. لا أقول أنني سأتوّج بجميع الألقاب، لكن إن عملنا بجدّ بإمكاننا تحقيق ذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pw8mfyh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"