عادي

زدرافكو: مودريتش ولوفرين لديهما ملايين دينامو زغرب

16:19 مساء
قراءة دقيقتين
زدرافكو: مودريتش ولوفرين لديهما ملايين دينامو زغرب
زدرافكو: مودريتش ولوفرين لديهما ملايين دينامو زغرب

متابعة: ضمياء فالح 
فجر المدير السابق في دينامو زغرب الكرواتي زدرافكو ماميتش قنبلة على هامش مؤتمر صحفي في فندق 5 نجوم في البوسنة بعد الحكم عليه 6 سنوات سجنا بتهمة التهرب من دفع 13.4 مليون استرليني للضريبة عن بيع لاعبين.
وادعى زدرافكو الذي استقال شقيقه زوران من تدريب الفريق بعد تأييد حكم بسجنه 4 سنوات و8 أشهر أن الكرواتيين ديجان لوفرين، مدافع ليفربول السابق، ولوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، ونجمين آخرين هم الذين لديهم ملايين النادي غير المدفوعة للضريبة.
وقال زدرافكو الذي فر للبوسنة: «أنا أخذت المال من دينامو من صفقتي مودريتش ولوفرين، أحدهما وخصوصاً مودريتش لديه بضعة ملايين من اليورو في حسابه من تلك الصفقة وقد تقاسم معي المبلغ بموجب اتفاق شخصي، مودريتش سحب المال من الحساب ودفعه لأحد أفراد عائلتي، إذا كان آل ماميتش مجبرين على إعادة المال فعلى مودريتش ولوفرين فعل ذلك أيضاً، لست حانقاً عليهم وأتمنى لهم ما أتمناه لأولادي وسعيد لأنهما حققا النجومية لكنهما متورطان والمال عندهما».
وقال زدرافكو في المؤتمر الصحفي الناري أن دينامو زغرب لن يصمد في الوجود بعد 3 أشهر لأنه يعتمد على مشاركته في مسابقة يوروبا ليج كي يعيش وأنه سيعلن إفلاسه بسبب الديون، وأضاف: «أوزيك حالياً وصيف الدوري وتعادل واحد لدينامو سيصعد بأوزيك للصدارة ودينامو للعب في دوري المؤتمر الأوروبي (البطولة الثالثة التي أعلن يويفا عن إقامتها أوروبياً)».
ويتهم القضاء الشقيقان ماميتش بادعاء أن مودريتش ولوفرين حصلا على نصف قيمة صفقة انتقالهما في 2011 بينما كشفت التحقيقات عن تحويل اللاعبين المبلغ لأحد الشقيقين، وجاءت كل هذه التطورات قبل استقبال الفريق الكرواتي لتوتنهام الخميس في مسابقة يوروبا ليج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"