عادي

التحالف يحبط هجوماً وشيكاً بزورق مفخخ جنوب البحر الأحمر

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
1
87021c98db

عدن:«الخليج» 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس السبت، تدمير زورق مفخخ مسير عن بعد يتبع ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن بالصليف، في وقت واصلت فيه الميليشيات الانقلابية قصفها الصاروخي على أحياء سكنية في مأرب.

وقال التحالف، في بيان، إن قواته أحبطت هجوماً وشيكاً بزورق مفخخ من قبل الميليشيات الحوثي جنوبي البحر الأحمر، مؤكداً تبعية الزورق المفخخ لميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن. وشدد على أن تهديد الميليشيات الحوثية لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية مستمر، مشيراً إلى أن تلك الميليشيات تتخذ اتفاق استوكهولم مظلة لإطلاق الهجمات العدائية من محافظة الحديدة. ويوم الأحد الماضي، أعلن التحالف عن تدمير زورقين مفخخين يتبعان لميليشيات الحوثي، وذلك قبل تنفيذ عملية هجوم وشيك من الحديدة.

والخميس الماضي، أعلن التحالف، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه السعودية. وقال التحالف، في بيان، إن «قواته تمكنت من تدمير طائرة مسيرة مفخخة باتجاه مدينة خميس مشيط جنوب غربي السعودية». ودأبت ميليشيات الحوثي على استهداف المدنيين في السعودية بالصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها. 

 وكثفت الميليشيات خلال الأيام الماضية، محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات دول عربية وغربية عدة، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية. وتحاول الميليشيات تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة، على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش.

من جانب آخر، أسفر قصف مدفعي للميليشيات استهدف أحد الأحياء السكنية في مأرب عن سقوط ضحايا مدنيين. وأفادت مصادر محلية متطابقة من مأرب، بأن المليشيات أطلقت صاروخ كاتيوشا سقط في حي الروضة السكني، وسط أنباء عن سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال. والثلاثاء الماضي، قتل مدني وأصيب 4 آخرون، جراء سقوط صاروخ أطلقته الميليشيات على أحياء مأرب السكنية. .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"