عادي

بغداد وكردستان تبحثان الملفات العالقة

01:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

أكد رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني، أمس الأربعاء، أن حكومته تفاوِض، الآن وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية.

وبحث السوداني، خلال استقباله، أمس، مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني،جملة من المواضيع على الصعيد الوطني، وسير تنفيذ الحكومة لبرنامجها الخدمي والاقتصادي والإصلاحي، والمُضي في استكمال البناء المؤسساتي للدولة وفق الدستور والقانون، وإرساء المزيد من التنظيم في الملفات الإدارية والتنفيذية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق، في مختلف المجالات والملفات.

وتم بحث التعاون لضمان وصول الخدمات إلى المواطنين في كل ربوع العراق، والتباحث في التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة، وانعكاس هذه التداعيات على الأمن والاستقرار الإقليميين.

وكان مسعود بارزاني وصل، أمس الأربعاء، إلى بغداد برفقة وفد وزاري وفني من إقليم كردستان لمعالجة عدد من الملفات المشتركة.

شدد السوداني، أمس الأربعاء، أن حكومته تفاوِض، الآن وبقوة، دول التحالف الدولي لإنهاء وجودها العسكري، وتحويل مهمتها إلى علاقات ثنائية.

و خلال رعاية السوداني احتفالية تخرج الدورة 112 لضباط الكلية العسكرية الأولى في العاصمة بغداد. أكد أن «الوطن أمانة في أعناقهم، وأنهم جديرون بالدفاع عن أمنه وسيادته»، مشدداً على «مراعاة حقوق الإنسان، وأن يكون العمل ضمن إطار القانون».

مشدداً على «عدم السماح لأي تهديد يمسّ أمن العراق والعراقيين؛ لأن استدامة الاستقرار تعني المزيد من التنمية والبناء، واستقطاب الشركات العالمية، بعد أن أصبح العراق بيئة آمنة لرؤوس الأموال والمستثمرين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8vp45v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"