عادي

حكم مباراة القمة يشكر قائدّي الأهلي والزمالك ويؤكد: أنا صاحب قرار ضربة الجزاء

15:04 مساء
قراءة دقيقتين

قال محمود البنا، الحكم المصري الذي أدار لقاء القمة بين الأهلي والزمالك أمس الأول الأحد في الدوري المصري، والذي انتهى بفوز الأهلي 2-1: إن الأمور في لقاء القمة كانت تسير بشكل جيد.

وأكد محمود البنا أنه لا يعتمد على تقنية الفيديو في المباريات من أجل التركيز في قرارته وعدم حدوث أي خطأ، وتابع: «نستعد بشكل جيد من الناحية البدنية والناس متخيلة أن الحكم مثل الملاك ولا يخطئ».

وأشار: «الأمور لم تكن سهلة في لقاء القمة لأنها المباراة الأولى بحكام مصريين».

وأتم: «التحكيم في إفريقيا أسهل من القمة لأن في إفريقيا تترك البلد ولكن القمة أنت أمام الجماهير دائماً».

وقال محمود البنا، إنه يتوجه بالشكر إلى لاعبي الأهلي والزمالك لعدم الاعتراض على القرارات التحكيمية وعلى رأسهم شيكابالا من الزمالك وأيمن أشرف من الأهلي بتأكيدهما لي قبل المباراة على احترامهما لقراراتي ومساعدتي على المهمة.

وأكد محمود البنا أن لقاء القمة أمس هو بداية للقضاء على التحكيم الأجنبي في مصر.

وتابع: «الفار نبهني لضربة الجزاء المحتسبة للزمالك ولكن أنا صاحب القرار في النهاية وراض تماماً عن قرارتي التحكيمية في لقاء أمس».

وتحدث محمود البنا، عن طموحه في التحكيم بكأس العالم مستقبلاً، وأكد: «أحلم بالتحكيم في كأس العالم مستقبلاً والمشوار طويل من أجل الوصول إلى تلك النقطة وهي تأتي بترشيحات من جانب اتحاد الكرة المصري والاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي».

وعن مثله الأعلى في التحكيم المصري، شدد: «أتعلم من جميع الحكام المصريين كما أتعلم من الحكام خارج الدوري الممتاز وهو من يريد التألق والتعلم فعليه مشاهدة واحترام كافة الحكام».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"