عادي

«الأندية المصرية» تخصم 6 نقاط من الزمالك وتتوعد مسؤوليه بالعقاب

11:46 صباحا
قراءة دقيقتين
«الأندية المصرية» تخصم 6 نقاط من الزمالك وتتوعد مسؤوليه بالعقاب

فرضت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات على نادي الزمالك، بعد اعتماد انسحابه من مواجهة الأهلي، مساء الثلاثاء، واعتباره مهزوماً بنتيجة 2-0، ليخسر نقاط المباراة الثلاث مع خصم مثلها على سبيل العقوبة.
ووُقعت عقوبة مالية على الزمالك لم يتم تحديدها، انتظاراً لاجتماع مجلس إدارة الرابطة، مع الوعد بمعاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب، وفقاً للخطاب المنشور عبر وسائل الإعلام المصرية.
وأصبح ترتيب الزمالك في جدول دوري نايل المصري عاشراً برصيد 34 نقطة من 21 مباراة، فيما أصبح الأهلي ثانياً برصيد 45 نقطة من 19 مباراة.
وجاء خطاب رابطة الأندية المصرية المحترفة بعد أن أكد مجلس إدارة نادي الزمالك عدم خوض مباراة القمة ضد الأهلي، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة دوري نايل المصري، اعتراضاً على عدم الاستجابة لمطالبه السابقة الموجهة للمسؤولين عن تنظيم المسابقة، ولعدم تكافؤ الفرص.
وأصدر مجلس إدارة القلعة البيضاء بياناً جاء فيه: «تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيداً، أن جماهير الزمالك العظيمة دوماً تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفاً قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها ، نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم».
وتابع بيان الزمالك: «تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلاً كنّا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً».
واختتم مجلس إدارة الزمالك بيانه مؤكداً «عذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكراً لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف».
يُذكر أن إدارة الزمالك أصدرت بياناً قبل أيام أكدت خلاله عدم خوض اللاعبين لأي مباراة قبل لعب جميع الأندية لمبارياتها المؤجلة، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص، إلى جانب المطالبة بالتحقيق مع حكام مباراة الفريق ضد «المصري» لما شهدته من قرارات مثيرة للجدل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n78k7xy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"