عادي

التهامي وطارق والفشني يتألقون بـ 16 ابتهالاً وأغنية في مهرجان أبوظبي

14:24 مساء
قراءة دقيقتين
1

ضمن أعمال التكليف الحصري والإنتاج الخاص، وفي دورته الثامنة عشرة تحت شعار «المستقبل يبدأ الآن»، قدم مهرجان أبوظبي 021، برعاية الشريك الرئيسي شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة» ضمن أمسياته الرمضانية، شيخ المنشدين المصريين محمود التهامي، والفنانين محمد طارق ووائل الفشني، وذلك في أداء فني إنشادي موسيقي حفل بجماليات الإنشاد الروحاني واللغة العربية تحت شعار «نداء المحبة»؛ احتفاء بقيم التنوع والتسامح ولقاء الثقافات؛ وذلك عبر المنصات الرقمية التابعة للمهرجان.
وأدى محمود التهامي، ومحمد طارق ووائل الفشني لمدة 90 دقيقة 16 ابتهالاً وأغنية في «نداء المحبة» المستمد من التراث العربي والعالمي في صيغة ابتكارية معاصرة تُمثل وسيلة للمحافظة على الخصوصيات الثقافية والفنية، وذلك ضمن سلسلة فعاليات رمضان تحت شعار: «الأخوة الإنسانية: رقي وأمل».
وقال محمود التهامي: «شرف لي التعاون مع هذا الكيان الكبير المعني بالفن والثقافة والإنسانية، وبتكليف مباشر من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون للعام الثاني على التوالي في تعاون مشترك من مصر نقدم من خلاله عملاً فنياً روحياً ووجدانياً متنوعاً».
وأضاف: «تضمن العرض فن التواشيح القديمة، ومدرسة الارتجال، وألحاناً برؤية فنية معاصرة جمعت الحداثة في الأداء، مع الأصالة في الكلمة والشعر والتعبير بمصاحبة نموذجين شبابيين مؤثرين ومتمكنين هما المنشد محمد طارق والفنان وائل الفشني».
 وتوجه محمود التهامي بالشكر والتحية إلى مهرجان أبوظبي ، لما يقدمه من فكر إنساني متجدد ووعي حضاري ودعم يوحد القيم النبيلة والثقافة والأصالة والإخاء.
وتندرج سلسلة الأمسيات الرمضانية ضمن برنامج فعاليات مهرجان أبوظبي 2021 تحت شعار «الأخوة الإنسانية: رقي وأمل»، وتتضمن أداء رقمياً بمشاركة نخبة من كبار الفنانين والمبدعين لأكثر من 25 أغنية وابتهالاً لأحد عشر شاعراً وكاتباً يؤديها ثمانية منشدين ومطربين برفقة 60 موسيقياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"