عادي

«مواصلات الشارقة» تعلن جاهزيتها لنقل الركاب في الدولة خلال العيد

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
3

الشارقة: «الخليج»

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، ممثلةً في إدارة النقل بين المدن، جاهزيتها لنقل الركاب، بين جميع مدن الدولة ومناطقها، خلال عطلة العيد، عبر أسطولها المتنوع من الحافلات.

وانتهت الأجهزة المختصة في الهيئة، من وضع خطط لزيادة عدد الرحلات وتقليل زمن التقاطر، وكيفية مواجهة حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة، وزيادة عدد حراس الأمن، لتنظيم حركة الركاب داخل المحطات.

وذكرت الهيئة، أن جميع الحافلات تخضع يومياً وعقب كل رحلة، لعمليات تعقيم شاملة، لتأمين الركاب من مخاطر الإصابة بفيروس «كورونا»، مؤكدةً عدم تسجيل أي مخالفات، بالالتزام بالتعليمات، منذ مطلع العام الجاري.

وناشدت جميع الركاب، بضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الاحترازية داخل المحطات. مشددةً على إحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم بحقهم.

و أكدت أن الحصول على التذاكر، من على متن الحافلات، وهي في متناول الجميع، ولم يطرأ عليها أي زيادات خلال العيد.

وقال المهندس يوسف السويجي، رئيس الهيئة: إن الهيئة تمتلك أسطول نقل عصرياً ومطابقاً لأفضل الاشتراطات والمعايير، بما يضمن تقديم أفضل خدمات النقل للركاب في جميع أنحاء الدولة. مؤكداً أن جميع حافلاتها ومركباتها مُجهزة بجميع وسائل الراحة اللازمة. كما أنها تخضع باستمرار لصيانة شاملة وجزئية، للوقوف على مدى جاهزيتها.

وأضاف أن إدارة النقل انتهت من الترتيبات الخاصة بنقل الركاب خلال العيد، عبر وضع خطط احترازية ووقائية صارمة. وأكد توجيه الأجهزة المختصة، بضرورة التعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأعطال المفاجئة للحافلات، وتذليل أى صعوبات.

فيما أكد عبدالعزيز الجروان، مدير الهيئة لشؤون المواصلات، تشغيل 95 حافلة موزعة على 13 خطاً بواقع 9 تابعة لهيئة الشارقة و4 تابعة لهيئة دبي، لنقل الركاب بين المدن والمناطق، على مدار أيام العيد، ولا تغييرات على خطوط سير الحافلات.

وأوضح اعتماد خطط وقائية وأخرى فنية أثناء نقل الركاب إلى وجهاتهم المختلفة، تتضمن زيادة أعداد الرحلات وتقليل زمن التقاطر، وتطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة داخل الحافلات.

فيما أكد خالد الخيال، مدير إدارة النقل بين المدن، التنسيق الكامل بين مختلف الإدارات ذات الصلة لمواجهة وإصلاح أي أعطال مفاجئة للحافلات، بما يضمن وصول جميع الركاب إلى وجهاتهم، خلال الأوقات المحددة.

وأكد أن الأجهزة المختصة في الهيئة لم ترصد أي مخالفات بشأن عدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات الاحترازية، سواء في المحطات أو داخل الحافلات نفسها.

وأفاد بأن أسعار التذاكر داخل الحافلات في متناول الجميع، حيث يبدأ سعر التذكرة من 6 دراهم، حداً أدنى إلى 33 درهماً حداً أقصى، وفقاً للوجهة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"