عادي
لعدم التزامهم بشروط وأحكام الإعلانات

«أراضي دبي» تخالف 256 وسيطاً عقارياً في النصف الأول

17:05 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • علي آل علي: نضمن حماية حقوق المستثمرين والمتعاملين
  • 450 جولة تفتيش ميداني
  • 1530 عملية تفتيش على الإعلانات
  • إصدار 1200 إنذار قانوني


دبي: «الخليج»

في إطار جهودها المستمرّة لضمان الالتزام بالقوانين والمعايير التنظيميّة في القطاع العقاري، أعلنت «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي عن نتائج عمليات التفتيش والمراقبة على الوسطاء العقاريين والشركات والمشاريع العقارية خلال النصف الأول من 2024، بهدف تنظيم القطاع العقاري وضمان تطبيق القوانين واللوائح التي تُساهم في تعزيز جاذبية واستقرار السوق العقاري في دبي.

ووفقاً للإحصائيات الصادرة عن الدائرة، أجرت إدارة الرقابة العقارية 450 جولة تفتيش ميداني على الشركات والمشاريع العقاريّة، و1,530 عملية تفتيش على الإعلانات العقاريّة خلال الفترة المذكورة.

وسجّلت أراضي دبي ما يزيد على 1,200 إنذار قانونيّ، فيما خالفت 256 وسيطاً عقارياً لعدم التزامهم بشروط وأحكام الإعلانات العقاريّة.

علي آل علي

وتعمل أراضي دبي في الوقت الراهن على توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي للرقابة على الإعلانات العقاريّة، على أن يتمّ التطبيق بشكل رسمي قريباً، مما سيساهم بشكل كبير في حوكمة عملية الرقابة والتقليل من المخالفات الخاصة بالإعلانات العقارية.

  • رقابة دورية

قال علي عبدالله آل علي، مدير إدارة الرقابة العقارية في مؤسسة التنظيم العقاري، بدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «تأتي هذه العمليات في إطار الرقابة الدورية التي تُجريها إدارة الرقابة العقارية في الدائرة، حرصاً منها على تعزيز الشفافية والنزاهة في السوق العقاري وضمان حماية حقوق المستثمرين والمتعاملين».

أضاف: «نعمل بشكل متواصل على تطوير آليات الرقابة والتفتيش للتأكد من التزام جميع الأطراف باللوائح والقوانين المنظمة للقطاع العقاري في الإمارة. نحن ملتزمون بتطبيق أعلى المعايير العالميّة في تنظيم السوق العقاري، ونحث جميع الوسطاء العقاريين والشركات على الالتزام التام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الدائرة لضمان استدامة وتطوّر السوق العقاري في دبي، كما نهيب بالجمهور الكريم عدم التعامل مع أي إعلان عقاري غير معتمد من طرف الدائرة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrx4dmft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"