عادي

الشيخة فاطمة توجه بعلاج الطفلة السورية جولي من مرض خطر

18:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
الشيخة فاطمة

تنفيذاً لتوجيهات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي «أم الإمارات» تكفلت الهيئة بعلاج الطفلة السورية جولي، التي تعاني مرضاً نادراً يهدد حياتها. ووجهت سموّها الهيئة بتوفير أقصى درجات الرعاية الصحية والعناية بالطفلة جولي، والإسراع في إكمال ترتيبات علاجها بأحد مستشفيات الدولة.
وعلى الفور شرعت الهيئة بمتابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس الهيئة، بتنفيذ توجيهات «أم الإمارات»، وبدأت بإجراءات علاج الطفلة ذات العامين ونصف العام، التي تعاني مرض الضمور العضلي الشوكي، ووضع حد لآلامها الصحية، وتوفير كل متطلبات مراحل استشفائها.
وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام للهيئة: إن توجيهات سموّ الشيخة فاطمة، تأتي في إطار اهتمام سموّها بتحسين أوضاع الطفولة، خاصة الصحية. مؤكداً أن مبادراتها في هذا الصدد، تعزز جهود الإمارات الإنسانية والتنموية، وتضعها في مقدمة الدول التي تولي الأطفال في مناطق الكوارث والنزاعات والساحات الأكثر هشاشة، اهتماماً كبيراً، وتحرص على توفير احتياجاتهم الضرورية ونيل حقوقهم الأساسية في الصحة والتعليم وغيرها.
وأضاف أن حالة الطفلة جولي الصحية، تلقى أقصى درجات الاهتمام من سموّ الشيخ حمدان بن زايد. مشيراً الى أن سموّه يتابع من قرب الإجراءات والترتيبات الجارية كافة، لعلاجها ووضع حد لمعاناتها وآلامها التي لازمتها مدة طويلة.
وأوضح أنه، بحسب التقارير الطبية تعد حالة الطفلة جولي نادرة وكلفة علاجها باهظة وفوق طاقة أسرتها، ومعاناتها شكلت هماً دائماً للأسرة التي وقفت حائرة وهي تشاهد ابنتها تتألم.
وأكد أن الهيئة أكملت إجراءات علاجها بأحد المستشفيات داخل الدولة، وتتابع مع إدارة المستشفى الخطوات اللازمة للإسراع في شفائها ووضع حد لآلامها وإسعاد أسرتها.
فيما أعربت أسرة جولي، عن شكرها وامتنانها لسموّ الشيخة فاطمة، على الاهتمام بحال ابنتهم وتكفل الهلال الأحمر بعلاجها وإنقاذ حياتها. وقالت إنها تلقت هذا الخبر السعيد بفرح شديد. مشيرة إلى أن هذه المبادرة الكريمة فتحت أمامهم أبواب الأمل في استعادة ابنتهم صحتها وعافيتها وإعادة البسمة إلى شفتيها. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"