عادي

«ديوا» تناقش أوجه التعاون مع الشركات البولندية

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في مكتبه وفداً من سفارة جمهورية بولندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، يضم يعقوب سوافيك، القائم بالأعمال بالإنابة، وبافل ماتشكا، سكرتير ثالث في السفارة.
ورحب الطاير بالوفد البولندي وجرى تبادل الحديث عن أوجه التعاون المستقبلية مع الشركات البولندية المتخصصة في المجالات المتعلقة بقطاعات الطاقة المتجددة والنظيفة والمياه.
وأوضح أن دبي لديها توجه واضح لقطاع الطاقة يتمثل في التوسع باستخدام الطاقة النظيفة وتوظيف التحول الرقمي والشبكات الذكية وأدوات الثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الإحلالية بما لها من تأثيرات في قطاعي الطاقة والمياه.
واستعرض الطاير المبادرات والمشروعات الرائدة والمبتكرة التي تنفذها الهيئة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة، متطرقاً لجهود الهيئة في تطوير مشروعات الطاقة المتجددة ودعم البحوث والتطوير في إطار استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي تهدف إلى توفير 75% من إجمالي القدرة التشغيلية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.
وأكد أنه تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة في التوسع في استخدام الطاقة النظيفة، تعمل الهيئة حالياً على تطوير مشاريع واعدة في الطاقة الشمسية ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية على مستوى العالم في موقع واحد بطاقة إنتاجية تصل إلى 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، إضافة إلى مشروع الطاقة الكهرومائية في حتا بقدرة 250 ميجاوات، ومشاريع أخرى تحت الدراسة لاستخدام طاقة الرياح.
من جهته، أشاد الوفد البولندي بجهود «ديوا» للارتقاء بقطاع الطاقة بالدولة وفي دبي بشكل خاص، وأبدى إعجابه بالخدمات والتسهيلات التي تقدمها الهيئة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"