عادي

توقيف ألماني احتفظ بترسانة أسلحة تعود إلى الحقبة النازية

22:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوقفت السلطات الألمانية مسن (84 عاماً)، بتهمة تخزين ترسانة أسلحة تعود إلى الحقبة النازية، بينها دبابة ومدفع مضاد للطائرات، احتفظ بها في مخزن أسفل فيلته في شمال مدينة كيل، وفق ما نشرت وسائل أعلام محلية الثلاثاء.

واتهمت النيابة العامة الرجل، الذي لم يفصح عن هويته، بموجب قوانين حماية البيانات الصارمة في ألمانيا، بحيازة رشاشات هاون من عيار 5 سم وبنادق هجومية، كما تضمنت المجموعة مسدسات نصف آلية وآلية بالكامل، وأكثر من 1000 طلقة ذخيرة وسيارة مدرعة وطوربيد. وتتهم النيابة العامة الرجل بانتهاك قانون مراقبة أسلحة الحرب وقانون الأسلحة وقانون المتفجرات.

وقال المسن الذي يعمل تاجر أسلحة، إنه اشترى الدبابة في بريطانيا كخردة معدنية في السبعينات، لكن الادعاء يقول إن هذه الأسلحة المخزنة صالحة للاستخدام. وإذا ثبتت صحة الأمر، فهذا يعني أن المتهم انتهك قانون مراقبة الأسلحة الحربية وجرائم أخرى متعلقة بحيازة الأسلحة.

ويؤكد دفاع المتهم أن جميع أسلحة الحرب التي عثر عليها لم تعد تعمل، مشيراً إلى أن موكله اشتراها كقطع أثرية «ولا تستوفي معايير سلاح الحرب».

وتنتظر المحكمة نتيجة مفادها بأن أسلحة الحرب والدبابة لم تعد تعمل، حتى يمكن للمتهم استعادة الأشياء المصادرة. وصادرت السلطات مجموعة الأسلحة أثناء تفتيش منزل العجوز في 2015.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"