عادي

79 مخالفة أكل وشرب في مترو دبي منذ بداية 2021

20:38 مساء
قراءة دقيقتين
ركاب ملتزمون بالإجراءات الاحترازية والمحافظة على المترو

دبي: «الخليج»

أشادت هيئة الطرق والمواصلات بالجمهور من مستخدمي المترو والترام لمساهمتهم في الحفاظ على سلامة ونظافة مرافق ومنشآت وعربات المترو والترام خاصة، ووسائل النقل الجماعي في إمارة دبي بشكل عام، حيث يسهم كل من مترو وترام دبي بنقل ما نسبته (52%) من إجمالي مستخدمي المواصلات العامة (عدا مركبات الأجرة) في الإمارة، كما يخدم بشكل خاص المشاركين في الفعاليات والأنشطة والمؤتمرات والمعارض.

وتفصيلاً، قال حسن المطوّع، مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات: «إن الفرق المختصة في كل من المترو والترام تنفّذ حملات توعوية مستمرة للجمهور تَحُثّهم من خلالها على الالتزام بقواعد السلامة، هذا بالإضافة إلى حث الجمهور على التقيّد بالإجراءات الاحترازية خلال الجائحة للحفاظ على الصحة العامة والحد من تفشي الفيروس».

وأضاف المطوّع أن أبرز (3) مخالفات قد تم رصدُها منذ بداية العام الجاري هي: الدخول والجلوس في أماكن مخصّصة لفئات معيّنة من الركاب بحيث بلغ عدد هذه المخالفات (856) مخالفة، والمخالفة الثانية كانت استخدام منشآت المترو والترام أو الدخول إليها/الخروج من المناطق الخاضعة للتعرفة بدون دفع التعرفة المطلوبة وقد وصل عدد هذه المخالفات إلى (107) مخالفات، أما المخالفة الثالثة فكانت الأكل والشرب في الأماكن التي لا يُسمحُ فيها بذلك وقد بلغ عدد هذه المخالفات (79) مخالفة.

وأكّد المطوّع: «لا تهدف حملات وعمليات الرصد والتفتيش في مترو وترام دبي ومنشآتهما إلى فرض الغرامات المترتبة على المخالفات، بل تأتي ضمن الحرص الشديد للهيئة وتوجهها الدائم إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية المتّبعة في الحفاظ على سلامة الركاب ونظافة وسائل النقل الجماعي، التي تلعب دوراً حيوياً ومهماً في الحفاظ على الوجه الحضاري والسمعة الطيبة، التي تتمتع بها إمارة دبي باعتبارها مركزاً استثمارياً وتجارياً واقتصادياً وخدمياً مرموقاً إقليمياً وعالمياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"