عادي

بطائرات مسيرة ومئات الأشخاص..الصين تستعد لتوجيه قطيع الأفيال المسافر

20:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

يواصل قطيع مكون من 15 فيلاً آسيوياً، رحلته الطويلة عبر المدن الصينية، اجتاز خلالها أكثر من 500 كيلومتر من ولاية شيشوانجباننا إلى مدينة كونمينج، إذ أعلنت السلطات الأحد، حشد مئات الأشخاص وعشرات المركبات وطائرات مسيرة، لتوجيه القطيع نحو الجنوب الغربي.

وأكدت الحكومة المحلية في مقاطعة يونان الصينية، أن قطيع الأفيال الآسيوية شوهد يتجول في ضواحي مدينة كونمينج، حاضرة المقاطعة. وقال المقر الميداني الذي يتتبع قطيع الأفيال، إن القطيع ارتحل 12.1 كم أخرى خلال الساعات ال24 الماضية، للوصول إلى بلدة شييانج بمدينة كونمينج.

وسيرت السلطات السبت، 14 طائرة بدون طيار لتتبع القطيع، وحشدت 510 أشخاص، وأكثر من 110 مركبات لسد الطريق أمامه، وتوجيهه نحو الجنوب الغربي.

وخلال رحلتها الطويلة، قطعت الأفيال حوالي 500 كيلومتر من موطنها في الغابات في ولاية شيشوانغباننا، قبل وصولها إلى مدينة كونمينج الأربعاء.

ولم يعرف حتى الآن سبب تحرك الأفيال، التي زاد عددها في إقليم يونان في العقود الماضية، شمالاً، لكن وسائل إعلام أشارت إلى أن الأفيال تواجه ضغوطاً بسبب نقص النباتات التي تتغذى عليها في الغابات.

وطوال الرحلة، أقامت السلطات الصينية حواجز طرق، ووضعت كميات كبيرة من الطعام لتغيير مسار الأفيال على مدى الأسابيع الماضية، كما أخلت مناطق سكنية، بعدما تسببت في أضرار تجاوزت المليون دولار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"