عادي

«اقتصادية أبوظبي»: الموعد النهائي لتقديم بيانات المستفيد الحقيقي 15 يونيو

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أقتصادية أبوظبي

دعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، الثلاثاء، كافة المنشآت المسجلة في الإمارة إلى تزويدها ببيانات «المستفيد الحقيقي» لترخيص النشاط الاقتصادي لديها؛ وذلك وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 58 لسنة 2020، تفادياً للمخالفات والغرامات المالية.

وعرّفت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي في حسابها على «تويتر» المستفيد الحقيقي، بأنه مالك المنشأة أو من يمارس سيطرة نهائية عليها بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وحددت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي الجهات المعنية بوجوب تقديم بيانات المستفيد الحقيقي بأنها جميع المنشآت المسجلة والمرخصة في إمارة أبوظبي بما في ذلك منشآت المناطق الحرة التجارية.

ولفتت إلى أن الجهات المستثناة من القرار هي الشركات المملوكة للحكومة، ومنشآت المناطق الحرة المالية. وشددت على أن المخالفات والغرامات المالية المترتبة على مخالفي إجراءات المستفيد الحقيقي تبدأ بالإنذار الكتابي، وتصل في حالة التكرار إلى غرامة 100 ألف درهم، وإيقاف الرخصة مدة سنة على الأقل. كما شددت على أن الموعد النهائي لتسجيل البيانات هو 15 يونيو/ حزيران الجاري.

وأوضحت: إن خطوات تقديم بيانات المستفيد الحقيقي تبدأ من خلال الولوج إلى الموقع الإلكتروني المخصص وفق الخطوات الآتية:

1- الدخول عبر الهوية الرقمية. 2- اختيار صفحة التراخيص الصادرة. 3- اختيار خانة المستفيد الحقيقي. 4- تعبئة البيانات المطلوبة والضغط على الإرسال. 5- تكرار الخطوات السابقة مع كل رخصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"