عادي

الحجرف: أمن دول مجلس التعاون الخليجي كل لا يتجزأ

15:14 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج» 
​أكد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ثبات مسيرة مجلس التعاون المباركة ورسوخ كيانه رغم كل التحديات، مشدداً على أن أمن دول المجلس كل لا يتجزأ، وأن مجلس التعاون استطاع أن يثبت مساهماته في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة كمرجعية وركيزة أساسية لأمن المنطقة.
جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها نايف الحجرف، أمس الخميس، في كلية الدفاع الوطني في العاصمة الإمارتية بأبوظبي بحضور عدد من المشاركين والقيادات من قطاعات الدولة المختلفة العسكرية والأمنية والمدنية، وخلال المحاضرة أكد أن كلية الدفاع الوطني صرح مميز يعد أحد شواهد الإنجازات التي تحققها مسيرة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بالدعم الذي تلقاه الكلية من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات،
ثم تحدث عن مجلس التعاون وإسهاماته في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، وبقاء المجلس شاهداً على عمق العلاقة والمصير المشترك رغم ما مرت به المنطقة من تحديات، مؤكداً ضرورة الاستمرار في دفع مسيرة العمل الخليجي المشترك، وتسخير القدرات الشاملة، السياسية والاقتصادية والعسكرية، لمواجهة مختلف التحديات.
وقال الأمين العام: إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية كيان راسخ يستند على قاعدة صلبة ويعمل للمستقبل للحفاظ على مكتسبات دوله وشعوبه، مستعرضاً منجزات المسيرة المباركة خلال الأربعة عقود الماضية، والتي شهدت خطوات عملية لدعم أمن دول مجلس التعاون كاتفاقية الدفاع المشترك، والاستراتيجية الدفاعية لدول المجلس، وربط مراكز عمليات القوات الجوية والدفاع الجوي – مشروع حزام التعاون، وتنفيذ التمارين والتدريبات الثنائية والمشتركة.
 وأكد منهجية مجلس التعاون الثابتة وانعكاسها على الأمن والسلام الإقليمي والعالمي، واستقراء الآفاق المستقبلية للمجلس لإبقائه كأهم كيان سياسي واقتصادي على مستوى الإقليم، والتي أثبتت قدرتها على ذلك من خلال مواجهة التحديات على مدى 40 عاماً بدءاً من اجتناب آثار الحرب العراقية الإيرانية، مروراً بالغزو العراقي للكويت، ومحافظة دول المجلس على ثباتها في مواجهة الربيع العربي.
  ومن جهة أخرى، استقبل محمد بن أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، مساء الأربعاء، الدكتور نايف فلاح الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والوفد المرافق له، الذي يزور الدولة، تلبية لدعوة وزارة الدفاع، لإلقاء محاضرة في كلية الدفاع الوطني.
وأكد البواردي عمق علاقات الأخوة والصداقة بين دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون، وحرص قيادتنا الرشيدة على دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يلبي تطلعاتها في التنمية والازدهار.
وأقام البواردي مأدبة عشاء على شرف الدكتور الحجرف والوفد المرافق، بحضور مطر سالم الظاهري، وكيل وزارة الدفاع، واللواء عقاب العلي، قائد كلية الدفاع الوطني، وعدد من كبار ضباط، ومسؤولي الوزارة، والأمانة العامة لدول مجلس التعاون. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"