عادي

مدرب اليونايتد يثير الجدل: فقط غوارديولا أفضل مني

12:41 مساء
قراءة دقيقتين
تن هاغ مع غوارديولا وعلى اليسار شيدو
  • اليونايتد يخطف الدنماركي شيدو أوبي من أرسنال

متابعة: ضمياء فالح

أثار الهولندي إيريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، الذي حافظ بالكاد على منصبه بعد إنهاء الموسم بالمركز الثامن، الجدل بتصريح قال فيه إن المدرب الوحيد الأفضل منه في إنجلترا كان بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل البريميرليغ.

وقال تن هاغ، الفائز بكأس الرابطة في أول موسم وأنقذه فوزه بكأس الاتحاد على حساب سيتي الموسم الماضي، ليضمن المشاركة في مسابقة يوروبا ليغ بفضله، في تصريح لصحيفة التايمز: «من المؤكد أنني أشعر بأنني أقوى بعد فوزي بكأس الاتحاد. هذا النادي لم يحصد ألقاباً طوال 6 سنوات قبل مجيئي».

وتابع تن هاغ: «أنا بعد غوارديولا، لأنني بعد عامين في منصبي فزت بمعظم الألقاب في إنجلترا لذلك نحن في موقف قوي. نستطيع هزم أي خصم وأظهرنا لذك أكثر من مرة أمام سيتي وأمام ليفربول».

  • الحاجة إلى التطوير

ورفع غوارديولا في عامين 4 ألقاب مع سيتي يليه تن هاغ بلقبين وكلوب ومويز بلقب واحد. واعترف تن هاغ بحاجة فريقه إلى التطوير. وأضاف: «نحتاج إلى خلق عقلية الفوز ليس فقط في غرفة الملابس؛ بل في النادي كله».

وعند سؤال تن هاغ عن الموسم الماضي وهو أسوأ مركز انتهى به الفريق منذ موسم 1989-1990، قال: «كنا نعاني، لكن الآن تعاقدنا مع جوشوا زيركزي وليني يورو».

من جهته، كشف مدافع اليونايتد الجديد الفرنسي ليني يورو عن إقناع أسطورة النادي ريو فيرديناند له بالانضمام للفريق، وقال مدافع ليل الفرنسي السابق: «قبل أسبوعين تقريباً اتصل بي وحدثني لمدة 10 دقائق عن النادي لذلك ساعدني كثيراً في اتخاذ القرار. ريو كان أيقونتي عندما كنت صغيراً وكان واحداً من أفضل المدافعين في العالم».

وعن الزميل الذي ساعده على التأقلم قال يورو (18 عاماً): «أنا فعلاً مقرب من كوبي ماينوو وهذا سيساعدني كثيراً».

واختير يورو ضمن منتخب فرنسا الأولمبي بقيادة المدرب تيري هنري أسطورة أرسنال السابق، لكن تم استبعاده لاحقاً ما يعني أنه سيشارك في جولة اليونايتد قبل الموسم بالولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، يستعد النادي لحسم شراء الدنماركي شيدو أوبي مارتن (16 عاماً) واعد أرسنال وقال خبير الصفقات فابريزيو رومانو إن اللاعب سيحسم رأيه في الساعات أو الأيام القليلة القادمة.

  • صفقة جديدة

ودك شيدو شباك ليفربول ب10 أهداف في فريق دون ال17 عاماً العام الماضي وحطم الرقم القياسي في الأهداف فئة دون ال18 عاماً الموسم الماضي ومثل منتخب إنجلترا ومثل منتخب الدنمارك ويستطيع تمثيل منتخب نيجيريا أيضاً بسبب جذور والده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtps76t5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"