عادي
انخفاض الجرائم المقلقة بنسبة 30% خلال 2020

عبدالله المري يطلع على إنجازات مركز شرطة الراشدية

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أكد الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، أن المبادرات والمشاريع المبتكرة والرائدة لمركز شرطة الراشدية أسهمت في تحقيق المؤشرات الاستراتيجية للمركز، إذ شهد مؤشر العام للجرائم المقلقة انخفاضاً بنسبة 30% خلال 2020، وتحقيق نسبة 99.92% في التغطية الأمنية في منطقة الاختصاص، فيما كان المستهدف 88.31%.

جاء ذلك خلال اطلاع على إنجازات وإحصاءات مركز شرطة الراشدية، في مركز محمد بن راشد للفضاء، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور اللواء الدكتور أحمد عيد المنصوري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة.

اطلع المري على إحصاءات المركز، حيث بلغت نسبة تواجد الضابط المناوب في مواقع البلاغات 100%، وبلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات الطارئة 4 دقائق، فيما كان المستهدف 6.3 دقائق، بينما بلغ متوسط زمن الاستجابة للحالات غير الطارئة 10 دقائق و75 ثانية، فيما كان المستهدف 12.08 دقيقة.

وسجل المركز انخفاضاً في بلاغات وفاة حوادث السير بنسبة 56% عن عام 2019، وبلغ مؤشر السعادة الوظيفية 97.9% مقارنة بعام 2019 الذي بلغ 93%، فيما ارتفع مؤشر نسبة الموظفين الذين تم تحفيزهم إلى 100% خلال عام 2020.

كما اطلع المري على المؤشرات الاستراتيجية للمركز، والمبادرات الريادية للمركز، منها مبادرة «على دربك»، ومبادرة «عونك»، واستخدام الطائرة من دون طيار في كشف الثغرات الأمنية، وعلى إنجازات المركز المتمثلة في حصوله على المركز الأول في مجال ترشيد النفقات بنسبة 97%، والمركز الأول في نسبة الاقتراحات المطبقة.

واستمع الفريق المري إلى شرح عن إحصاءات قسم التسجيل الجنائي، حيث سجل القسم انخفاضاً في أعداد البلاغات المجهولة، نتيجة للبرامج الأمنية والدراسات التحليلية التي يطبقها المركز في منطقة الاختصاص.

وأشاد بالجهود التي تقوم بها شعبة الشيكات في المركز، وتسوية بلاغات شيكات بقيمة 235 مليوناً و205 آلاف و632 درهماً بشكل ودي في عام 2020.

وثمّن جهود منتسبي قسم السجلات المرورية وحرصهم على سلامة مستخدمي الطريق وحفظ الأرواح، من خلال تنظيم 7 حملات مرورية توعوية، و36 نزولاً ميدانياً، و33 ورشة عمل ومحاضرات، و8 دراسات تحليلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"