عادي

مخاوف «دلتا» تهبط بأسهم اليابان رغم مكاسب شركات التكنولوجيا

12:27 مساء
قراءة دقيقتين
هبطت الأسهم اليابانية اليوم الثلاثاء، فيما فاقت خسائر سجلتها الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مكاسب حققتها شركات التكنولوجيا، إذ أدى تفشي سلالة دلتا الأشد عدوى من كوفيد-19 إلى إثارة مخاوف من عرقلة تعافي الاقتصاد العالمي.
وتراجع المؤشر نيكاي 0.81 في المئة إلى 288212.61 نقطة، بينما خسر المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.82 في المئة إلى 1949.48 نقطة.
وبلغ المؤشران ناسداك وستاندرد أند بورز 500 أعلى مستوياتهما على الإطلاق الليلة الماضية، بقيادة أسهم التكنولوجيا الكبرى بما في ذلك فيسبوك وأمازون.كوم، بينما تراجع المؤشر داو جونز الصناعي جراء هبوط الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية.
وبينما فرضت إسبانيا والبرتغال قيوداً جديدة على البريطانيين الذين لم يتلقوا اللقاح، يواجه 80 في المئة من الأستراليين قيوداً أكثر صرامة بسبب انتشار الفيروس في أنحاء البلاد. وفي طوكيو، التي تستضيف دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، تم الكشف عن إصابة اثنين من الرياضيين بكوفيد-19 لدى وصولهم.
وأضرّت الجائحة بالأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل شركات صناعة الصلب؛ إذ تراجع سهم نيبون ستيل 3.8 في المئة.
ونزل سهم تاكاشيمايا لإدارة سلاسل متاجر البيع بالتجزئة 4.7 في المئة، بينما تراجع سهم منافستها إيسيتان ميتسوكوشي 3.2 في المئة.
وهوى سهم إنبكس للتنقيب عن النفط 4.7 في المئة، إذ تراجعت أسعار النفط الليلة الماضية بفعل مخاوف بشأن تباطؤ نمو الطلب على الوقود.
وفاق عدد الأسهم الهابطة تلك الصاعدة بواقع أربعة إلى واحد.
وربح سهم شيمامورا 4.8 في المئة بعد أن أعلنت الشركة التي تدير سلسلة متاجر ملابس عودتها إلى الربحية في ثلاثة أشهر حتى مايو/ أيار من خسارة قبل عام.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"