عادي

لافروف: مستعدون للعمل مع أي رئيس أمريكي منفتح على الحوار

10:48 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لافروف: مستعدون للعمل مع أي رئيس أمريكي منفتح على الحوار
لافروف: مستعدون للعمل مع أي رئيس أمريكي منفتح على الحوار
الأمم المتحدة- أ ف ب
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا مستعدة للعمل مع أي رئيس أمريكي يكون منفتحاً على الحوار.
وقال لافروف، خلال مؤتمر صحفي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: «سنعمل مع أي زعيم أمريكي، وسنبقى على استعداد للعمل مع أي زعيم ينتخبه الشعب الأمريكي ويكون على استعداد للدخول في حوار يقوم على المساواة والاحترام المتبادل».
وجاء كلام لافروف رداً على سؤال حول العلاقات بين موسكو وواشنطن، إذا أعيد انتخاب دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر رئيساً. وكان المرشح الجمهوري ترامب قد صرّح في أيار/مايو 2023 بأنه يستطيع إنهاء الحرب في أوكرانيا «خلال 24 ساعة» في حال عودته إلى البيت الأبيض.
ويتعرض ترامب لهجوم متكرر من قبل الديمقراطيين باعتباره متساهلاً مع روسيا. وكثيراً ما تحدّث بإعجاب عن الرئيس فلاديمير بوتين المتهم بارتكاب جرائم حرب بعد غزوه أوكرانيا. وقال لافروف «لقد عملنا مع الرئيس ترامب».
وأشار إلى أن عقوبات أمريكية فُرضت على موسكو أثناء وجود ترامب في السلطة، لكن «في ذلك الوقت كان هناك حوار بيننا وبين واشنطن على أعلى المستويات. وفي الوقت الحالي لا يوجد مثل هذا الحوار».
وعندما سئل عن المرشح لمنصب نائب الرئيس السناتور جاي دي فانس، المعارض الشرس للمساعدات الأمريكية لأوكرانيا، أشاد لافروف بموقفه. وأضاف: «إنه مؤيد للسلام ولإنهاء المساعدة التي يتم تقديمها، ولا يسعنا إلا أن نرحب بذلك؛ لأن هذا ما نحتاج إليه (...) التوقف عن ضخ الأسلحة إلى أوكرانيا بالكامل وبعد ذلك ستنتهي الحرب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3zk24e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"