عادي
إصلاح مناطق الهبوط والتشققات على الطرق

بلدية الظفرة تعيد تأهيل وصيانة الأصول في مدينة السلع

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الأعمال في دلما
دوار السلع
أبوظبي: «الخليج»
قامت بلدية منطقة الظفرة ممثلة بمركز بلدية مدينة السلع، بإعادة تأهيل وتحسين الأصول في المدينة وتطوير دوّارين، وذلك من خلال استبدال النباتات ذات الاستهلاك العالي للمياه بنباتات عطرية ومحلية ذات استهلاك قليل مثل (الياسمين، والفل، وورد الطائف، والظفرة والعشرج)، بهدف تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فاعليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة، والمحافظة على المظهر العام. ويأتي ذلك في إطار عمليات تطوير وتحسين الطرق والبنية التحتية التي تشهدها منطقة الظفرة.
وشملت أعمال تأهيل وصيانة الأصول أيضاً، إصلاح مناطق الهبوط والتشققات على الطرق بالمدينة للمحافظة على أمن وسلامة مستخدمي الطرق، إضافة إلى أعمال صبغ (الكربستون) في طريق السلع الرئيسي وصبغ المطبات الصناعية لتكون واضحة الرؤية لمستخدمي الطرق، وتأدية الوظيفة التي وضعت من أجلها وهي المحافظة على السلامة المرورية وإنشاء مطبات صناعية جديدة قبل وبعد البوابات الإلكترونية للمحافظة على هذه البوابات. وتم الانتهاء من تنفيذ طريق إسفلتي بطول كيلومتر واحد من طريق الاستراحات البحرية امتداداً لطريق شاطئ السيدات.
وتم البدء حالياً في تنفيذ جزء من الطريق الذي تسلكه الشاحنات قبل دخولها المنطقة الحدودية (الغويفات)، وستتم معالجة التشققات الإسفلتية في طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي للمحافظة على طبقات الرصف من الضرر.
وفي سياق متصل، تواصل البلدية ممثلة بمركز بلدية مدينة دلما، تنفيذ تطوير وتحسين الطرق والبنية التحتية في المدينة، والتي تتضمن مشروع تطوير وصيانة المواقف الداخلية والخارجية لمبنى البلدية، وإنشاء ممر مشاة إلى المبنى الجديد لمركز الخدمات الحكومية المتكامل (تم)، وصيانة 82 موقفاً للسيارات.
كما تشمل الأعمال أيضاً ربط مواقف صالة الأفراح بالمواقف الخارجية لمركز «تم» من خلال تنفيذ ممر مشاة جديد يربط بين الموقفين، وإضافة مظلات جديدة لخمسة عشر موقفاً للسيارات في المواقف الداخلية لمبنى البلدية، وصبغ الأرصفة للمواقف الخارجية للبلدية.
ويأتي تنفيذ الأعمال انطلاقاً من رؤية ورسالة البلدية الرامية إلى أن تكون أبوظبي إمارة ذات تطوير عمراني ونقل متكامل يعزز جودة الحياة، وتنظيم وتطوير وإدارة النمو العمراني والنقل بشكل متكامل ومستدام، من خلال توفير بنية تحتية ومرافق وخدمات رائدة وذكية لرفاهية وسعادة المجتمع، بهدف تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فاعليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"