عادي

«طرق دبي» تفوز بجائزة أفضل ابتكار عالمي

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

نالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي جائزة أفضل ابتكار عالمي ضمن جوائز أفضل الأعمال؛ وذلك عن نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات (RIMMS) الذكي. وقد حصلت الهيئة على هذه الجائزة من شركة أواردس إنتليجانس (Awards Intelligence Ltd) ومقرها المملكة المتحدة، والمتخصصة في تقييم وتقدير الخدمات المبتكرة في المؤسسات والشركات الكبرى والمتوسطة والناشئة.

وقد حققت الهيئة الفوز بهذه الجائزة بفضل تطبيق نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات، الذي أنشأته الهيئة وطورته مؤخراً، وهو نظام شامل ومتكامل لإدارة أعمال صيانة أصول البنية التحتية للقطارات (مترو وترام دبي)، ويتعامل هذا النظام مع حالة الأصول وعمرها الافتراضي، ويتكامل مع أنظمة إدارة الأصول الأخرى، التي تمتلكها الهيئة، لغرض تطبيق أفضل الممارسات العالمية للصيانة والمساعدة على وضع الخطط الخاصة بها.

ويعد نظام إدارة صيانة البنية التحتية للقطارات نظاماً جديداً في الهيئة وهو الأول من نوعه في الدولة، وتستخدم فيه التكنولوجيا مع أساليب جديدة لتقييم حالة الأصول وحساب معدلات تدهور حالتها وتقدير المخاطر المصاحبة لها وحساب مؤشرات صحتها. وتتلخّصُ تطبيقات هذا النظام في: عمليات تفتيش منهجية، وتسجيل مواقع الأعطال بنظام المعلومات الجغرافية (GIS)، وتحميل صور الأصول والأعطال، وتسجيل البيانات بشكل رقمي وتحميلها مباشرة إلى النظام، إضافة إلى أتمتة تكامل البيانات (Automated Data Integration)، وقابلية التشغيل من دون الربط بالإنترنت (WIFI)، وقابلية التشغيل داخل الأنفاق وقابلية تحميله واستخدامه على الأجهزة الذكية.

الجدير بالذكر أن هذه الجائزة تُعَدُّ من أفضل الجوائز في المملكة المتحدة، ويعكس الفوز بها مدى تفوق وريادة المؤسسات المشاركة. نظراً لما تحظى به هذه الجوائز من شهرة عالمية واسعة، جذبت لها مجموعة واسعة من الهيئات والمؤسسات من مختلف القطاعات بدءاً من الشركات الدولية الكبرى ومؤسسات القطاع العام إلى الشركات الخاصة الناشئة والمتوسطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"