عادي
اعتراض ثلاث طائرات مفخخة للميليشيات الانقلابية استهدفت مأرب وجنوبي المملكة

الإمارات تندد باستمرار اعتداءات الحوثي ضد السعودية

17:17 مساء
قراءة دقيقتين
1

عواصم-«الخليج»- وام:

أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، من خلال طائرة بدون طيار مفخخة، اعترضتها قوات التحالف.
أكدت دولة الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.
وحثت الوزارة، المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطِراً، ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.
وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. 
وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية، كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الخميس، عن اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة تابعة للميليشيات الحوثية بالأجواء اليمنية أطلقت تجاه المملكة العربية السعودية. 
وأكد في بيان، أن تلك الميليشيات الانقلابية مستمرة باستهداف المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على أن قوات التحالف تتخذ كافة الإجراءات العملاتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك.
بدورها، تمكنت الدفاعات الجوية لقوات الجيش اليمني ليل الأربعاء، من إسقاط طائرتين مسيرتين مفخختين، تابعتين لميليشيات الحوثي الانقلابية في صرواح غربي مأرب. وأفادت المصادر بأن الدفاعات الجوية لقوات الجيش والمقاومة أسقطت الطائرتين أثناء تحليقهما في أجواء جبهة صرواح، كانت متجهة باتجاه مدينة مأرب المكتظة بالسكان.
وتواصل ميليشيات الحوثي الانقلابية إرسال الطائرات المسيرة المفخخة إيرانية الصنع، لاستهداف المدنيين والأحياء السكنية في مدينة مأرب، الأمر الذي أسفر عن استشهاد مئات المدنيين بينهم أطفال ونساء.
على صعيد آخر، طالب حقوقيون يمنيون، مجلس الأمن الدولي بإحالة قضية تجنيد الأطفال في اليمن إلى المحكمة الجنائية الدولية، باعتبارها جريمة حرب بموجب ميثاق روما الأساسي الناظم للمحكمة، مطالبين في ندوة أقيمت بمركز المؤتمرات في العاصمة السويسرية جنيف على هامش الدورة ال47 لحقوق الإنسان ميليشيات الحوثي بالتوقف الفوري عن تجنيد الأطفال واستغلالهم. واستعرضت رئيس منظمة الكرسي المكسور لضحايا الألغام في اليمن الدكتورة أروى الخطابي أثناء ترؤسها الندوة التي كانت بعنوان «الانتهاكات الجسيمة بحق الطفل اليمني.. ممارسات حوثية»، جرائم الحوثي الإرهابية ضد الأطفال وانعكاساتها المستقبلية على اليمن والمنطقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"