عادي
7.5 % نمو السعة المقعدية خلال أسبوع

40 % زيادة في أسعار تذاكر الطيران.. وإشغال قوي للرحلات

22:17 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: أنور داود

سجل قطاع الطيران في دولة الإمارات نمواً مستمراً، مع زيادة حركة السفر من وإلى مطارات الدولة على الرغم من تزايد القيود المفروضة على السفر في العديد من بلدان العالم، وذلك بالتزامن مع ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال فصل الصيف، ولاسيما مع تسجيل شركات الطيران عامل حمولة مرتفع في معظم الرحلات المجدولة.

وأظهر رصد «الخليج» نمواً كبيراً في الطلب على رحلات الطيران من وإلى دولة الإمارات مع وجهات إقليمية تقليدية خلال فصل الصيف، في ظل سفر العائلات المقيمة في دولة الإمارات.

وبين الرصد أن العديد من شركات الطيران سجلت إشغالات كاملة على متن رحلاتها لتتجاوز ال 90% خلال الفترة التي تسبق إجازة عيد الأضحى المبارك.

وكانت شركات الطيران الوطنية والأجنبية، قد أضافت عدداً من رحلات الطيران الجديدة من وإلى دولة الإمارات خلال فصل الصيف، بالإضافة إلى تشغيل وجهات جديدة في العالم.

وسجلت أسعار تذاكر الطيران إلى بعض الوجهات العربية مثل عمَّان والقاهرة والعراق ارتفاعاً متفاوتاً بنسبة تصل إلى 40% في بعض الوجهات، وذلك للرحلات المغادرة في فترة الصيف، بينما قفزت أسعار التذاكر بنسبة أكبر خلال الفترة التي تسبق إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشارت بيانات «أو إيه جي» المتخصص في بيانات شركات الطيران المطارات إلى أن السعة المقعدية الأسبوعية مجدولة على متن الرحلات من مطارات دولة الإمارات ارتفعت بنسبة بلغت 7.5% تقريباً.

وأظهرت البيانات أن عدد المقاعد على متن الرحلات المغادرة من مطارات الإمارات بلغت نحو 712.6 ألف مقعد خلال الأسبوع الذي بدأ من 5 يوليو/ تموز2021، مقارنة مع 663.6 ألف مقعد في الأسبوع الذي سبقه من شهر يونيو/ حزيران 2021.

وعند المقارنة الأسبوعية مع الفترة المقابلة من العام 2020، ترتفع السعة المقعدية المجدولة للرحلات الجوية من الإمارات بنسبة 120% تقريباً، وذلك مقارنة مع 325.3 ألف مقعد في الأسبوع الذي بدأ من 6 يوليو 2020، والتي تزامنت مع تزايد قيود السفر العالمية في ظل تفشي الوباء.

وبحسب البيانات، لا تزال السعة المقعدية الأسبوعية خلال 2021 دون مستوياتها من العام 2019 بنسبة 52.3%، لكنها بدأت بتقليص الفارق بشكل مستمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"