عادي

إعلان الطلاب الفائزين في مسابقة القصة القصيرة

23:47 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمس الأول، أسماء الطلاب الفائزين في الدورة الرابعة من مسابقة القصة القصيرة والمخصصة لطلاب وطالبات المدارس الحكومية والخاصة على مستوى منطقة دبي التعليمية.

وجاء الإعلان عبر حفل الإعلان والتكريم الذي نظمه المركز، عن بعد، عبر منصة «زووم». وألقى الكلمة الافتتاحية للحفل عبدالله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي للمركز، بحضور فاطمة سيف بن حريز، مديرة إدارة البحوث والدراسات، وطيبة عبدالرحمن الجسمي، رئيسة قسم المكتبات.

وتقدم ابن دلموك بالتهنئة للفائزين والمعلمين وفرق العمل التابعة للهيئات التعلمية، واستدل بإحدى القصص المحلية لإيصال العبرة المستخلصة وأهمية الصدقة وما لها من أثر عظيم على الفرد والمجتمع، مشجعاً الحضور من الطلاب والطالبات بالتوجه نحو القصص المحلية وصياغتها بأسلوب يتماشى والملكة الأدبية للفرد، والاحتفاظ بالثوابت التي بمجملها تقوي أواصر الانتماء والهوية الوطنية في أطر موضوعات تزخر بها الذاكرة التراثية.

وأشارت طيبة عبدالرحمن الجسمي إلى أهمية تنظيم أنشطة تدعم القطاع التعليمي من أوجه مختلفة، للوصول إلى الشريحة المستهدفة من جيل الناشئة تحقيقاً لأهداف المركز، بما فيها إعداد جيل واع ملم بتراثه وواجباته الوطنية. وتابعت: القصة القصيرة تفتح آفاقاً واسعة للتسلح بأبجديات اللغة العربية وتشجع الطلبة على القراءة والكتابة والإبداع. شهدنا مشاركة 29 طالباً وطالبة من 7 مدارس حكومية وخاصة. صقل المواهب الصغيرة وتوجيهها نحو ثقافة القراءة والكتابة يعززان من قيم المعرفة لديها، ويلقي الضوء على اللغة العربية ويخرج إبداعاتها وملكاتها الأدبية، وينمي روح المنافسة بينها.

وتستهدف مسابقة القصة القصيرة طلاب المدارس من الحلقة الثانية (12–14 سنة)، والمرحلة الثانوية(15 – 17 سنة).

في فئة الحلقة الثانية، ذهب المركزان الأول والثاني لمدرسة الشافعي للتعليم الأساسي، وجاء بالمركز الأول أحمد مسعود بن شفيع والثاني نزار محمد أحمد عبد النبي، وحقق المركز الثالث، خالد علي حسن من مدرسة الرازي للتعليم الأساسي.

وفي فئة المرحلة الثانوية، حققت طالبات مدرسة الشروق الخاصة المراكز الثلاثة الأولى، ففازت بالمركز الأول زينب جوبا عبدالقهار، تلتها سيدرة محمد الجسري، وحققت المركز الثالث ماسة ماهر الخطيب.

وعلى غرار السنوات الماضية، ستنشر إدارة البحوث والدراسات بالمركز القصص الفائزة بالدورة الرابعة من مسابقة القصة القصيرة، في إصدار بعنوان «كتاب الجائزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"