عادي

الإمارات تندد بالهجمات الإرهابية الحوثية ضد السعودية

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
وزارة الخارجية والتعاون الدولي
وزارة الخارجية والتعاون الدولي

عواصم: وام- وكالات

 أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف المناطق والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة بطريقة ممنهجة ومتعمدة، من خلال طائرات مسيّرة مفخخة كانت موجّهة نحو مناطق جنوبي المملكة وصاروخ باليستي كان يستهدف المدنيين في جازان، اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وأكدت دولة الإمارات في بيان ل «وزارة الخارجية والتعاون الدولي» أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال العدوانية التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية يعد دليلاً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها. وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلٌّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

  من جانب آخر، أكدت مصادر محلية وطبية أن الميليشيات الحوثية شنت قصفاً بالمدفعية الثقيلة على حي الشماسي شمال شرق مدينة تعز، ما أسفر عن مقتل ثلاثة شباب. وذكرت المصادر أن ضحايا القصف الحوثي هم: حسين جعفر، وعبدالله العبسي، وحمادة القباطي، وجميعهم تعرضوا لإصابات مباشرة قاتلة بقذائف فارقوا على إثرها الحياة. يأتي ذلك غداة، إصابة طفلين شقيقين وامرأة ورجل، في عمليتي قصف وقنص نفذتهما الميليشيات الحوثية بريف ومدينة تعز.

إلى ذلك، ذكرت مصادر ميدانية، إن خمسة حوثيين لقوا مصرعهم وجرح آخرون، على أيدي القوات المشتركة التي أحبطت محاولة من جانبهم للتسلل إلى خطوط التماس شرق التحيتا جنوب مدينة الحديدة اليمنية. وقالت المصادر إن «القوات المشتركة اشتبكت مع العناصر الحوثية بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، انتهت بمصرع خمسة عناصر من الميليشيات الحوثية وجرح آخرين». وقتل ثلاثة من عناصر الحوثيين، السبت، على أيدي القوات المشتركة شرق مدينة الحديدة.

 وتكبدت ميليشيات الحوثي، خلال الساعات الماضية، خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبهات القتال على أطراف محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن. وبحسب مصادر ميدانية، سقط عشرات العناصر الحوثية بينهم قيادات ميدانية بارزة في أعنف معارك تشهدها جبهات مأرب، بنيران الجيش اليمني وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"