عادي
بافيت يواصل عمليات إعادة شراء أسهم عوضا عن استحواذات جديدة

إيرادات «بيركشاير هاثاوي» التشغيلية تقفز 21% إلى 6.7 مليار دولار

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
وارين بافيت
وارين بافيت

أظهر النتائج الفصلية التي أعلنت عنها شركة «بيركشاير هاثاوي» العملاقة، السبت، عن ارتفاع عائداتها التشغيلية الفصلية بنسبة 21%، مقارنة بـ5.51 مليار دولار العام الماضي، وذلك بعد الانتعاش الملحوظ الذي حققته قطاعات مختلفة في الشركة مثل السكك الحديدية والطاقة، بفضل إعادة الفتح التدريجي للأسواق العالمية بعد أزمة كورونا، واستعادة الاقتصاد العالمي بعضا من قوته. 
كما ارتفعت الإيرادات الإجمالية التي تتضمن الاستثمارات المختلفة للشركة في الأسهم، بنسبة 6.8% على أساس سنوي إلى 28 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الجاري. 
وواصل وارين بافيت عمليات إعادة شراء أسهم بيركشاير بشكل مكثف، عوضا عن إجراء عمليات استحواذ جديدة، إذ أعادت الشركة خلال الربع الثاني شراء أسهم بما يعادل 6 مليارات دولار، ليبلغ مجموع ما اشترته الشركة من أسهمها طوال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، 12.6 مليار دولار، فيما وصل مجموع ما اشترته من أسهمها العام الماضي إلى 24.7 مليار دولار. 
وبلغت السيولة النقدية لدى «بيركشاير هاثاوي» 144.1 مليار دولار بنهاية يونيو/حزيران الماضي، وتكاد تصل إلى رقم قياسي من حيث السيولة التي شهدت استقرارا ملحوظا بالمقارنة مع الربع الأول، وذلك رغم تركيزها الكبير على إعادة شراء أسهمها. وجاءت النتائج بعد أن تمكنت الشركة من تعويض كافة الخسائر التي تكبدتها العام الماضي ووصول أسهمها إلى مستويات قياسية جديدة.
وفي الوقت الذي بدأت فيه القطاعات الاقتصادية المختلفة استعادة انتعاشها بعد إعادة فتح الأسواق التي أغلقتها أزمة كورونا، واستفادتها من تدفق السلع والبضائع حول العالم، فقد قادت شركة «برلنغتون نورثن سانتا فيه» للسكك الحديدية الأرباح التي حققتها المجموعة، حيث ارتفعت عائدات الشركة من قطاعاتها العاملة في السكك الحديدية والخدمات العامة والطاقة بنسبة 27% إلى 2.26 مليار دولار، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"