عادي

أرباح إعمار مولز تقفز 80% إلى 622 مليون درهم في النصف الأول

16:20 مساء
قراءة 5 دقائق
دبي: «الخليج»

سجّلت «إعمار مولز» زيادة في صافي أرباحها بنسبة 80%، لتصل إلى 622 مليون درهم (169 مليون دولار) وذلك عن الأشهر الستة الأولى من عام 2021، مقارنة مع صافي أرباحها خلال الفترة ذاتها من عام 2020 والتي بلغت 345 مليون درهم (94 مليون دولار). وبلغت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من عام 2021 ما قيمته 2.048 مليار درهم (558 مليون دولار)، بزيادة 23% مقارنة مع إيرادات النصف الأول من عام 2020 والتي بلغت 1.660 مليار درهم (452 مليون دولار).
وقد ازدادت إيراداتها خلال الربع الثاني من عام 2021 بنسبة 27%، لتصل إلى 1.147 مليار درهم (312 مليون دولار )، مقارنة مع إيرادات الربع الأول من عام 2021 والتي بلغت قيمتها 901 مليون درهم (245 مليون دولار).

  • 2.048 مليار درهم الإيرادات بزيادة 23%
  • 77 % زيادة في مبيعات التجزئة
  • 685 مليون درهم مبيعات «نمشي» عبر الإنترنت

وحققت «نمشي»، المنصة الإلكترونية الرائدة المتخصصة في تجارة الأزياء عبر الإنترنت، والتابعة والمملوكة بالكامل لشركة إعمار مولز، مبيعات بقيمة 427 مليون درهم (116 مليون دولار) خلال الربع الثاني من عام 2021، بزيادة بنسبة 65% مقارنة مع نتائج الربع الأول من عام 2021، كما بلغت مبيعاتها عبر الإنترنت ما قيمته 685 مليون درهم (186 مليون دولار) خلال النصف الأول من عام 2021. ويُعزى أداء نمشي القوي والباهر إلى نموها وانتشارها الكبير والمستمر في دول مجلس التعاون الخليجي، بما فيها المملكة العربية السعودية والكويت وقطر. ونظراً إلى ضمها لأكثر من 240 علامة تجاريّة جديدة في مطلع هذا العام، والطلب المتزايد خلال فترة رمضان والأعياد، تمكّنت نمشي من تسجيل إيرادات كبيرة خلال النصف الأول من عام 2021.

إقرأ المزيد: إلغاء إدراج «إعمار مولز» على طاولة «هيئة الأوراق»

وشهدت إعمار مولز خلال الربع الثاني من عام 2021 تعافياً ملحوظاً من آثار جائحة كوفيد-19 وانعكاساتها على سوق التجزئة العالمي، بالإضافة إلى تحقيقها لأرباح استثنائية فاقت التوقّعات، نظراً لتواصل تعافيها عبر مختلف أصولها وقطاعات أعمالها.
وقال متحدّث رسمي باسم شركة إعمار: «نواصل تركيز جهودنا على تنويع وتعزيز عروض التجزئة في مراكز التسوّق لدينا، ودفع عجلة نمو وتطوّر مشاريعنا بما يضمن أرباحنا الماليّة. ومع تجدّد وتزايد توقّعات العملاء، ونمو الأسواق المستهدفة الجديدة، يتحتّم على إعمار مولز إعادة تصوّر وصياغة قطاع التجزئة وتقديم تجارب تسوّق مبتكرة وغير مسبوقة. دبي هي إحدى أسرع المدن نمواً ومواكبةً للتغيير في العالم، ونحن بدورنا نعمل على مجاراة سرعة نمو متطلبات الجيل المقبل من العملاء».

معدّلات الإشغال المرنة

حافظت معدّلات الإشغال في أصول «إعمار مولز»، والتي تشمل «دبي مول»، و«دبي مارينا مول»، و«مجمّع الذهب والألماس»، و«سوق البحار»، ومراكز التجزئة ضمن المجمّعات السكنية، على أدائها المرن خلال الربع الثاني من عام 2021 والذي وصل إلى نسبة 91%.

مبيعات المستأجرين في مراكز التجزئة

شهدت مبيعات التجزئة تعافياً ملحوظاً خلال الربع الثاني من عام 2021، حيث حقق إجمالي المبيعات زيادة بنسبة 8% في الربع الثاني لعام 2021 مقارنة مع نتائج الربع الأول من عام 2021 عبر كافة أقسام المجموعة، وزيادة بنسبة 77% مقارنة مع نتائج النصف الأول من عام 2020. هذا وقد سجّلت مبيعات المستأجرين زيادة بنسبة 15 بالمئة في الربع الثاني من عام 2021 مقارنة مع نتائج الربع الثاني لعام 2019. ويعزى التعافي الكبير في مبيعات المستأجرين إلى زيادة متوسط إنفاق كل زائر بمعدّل 59% و62% خلال النصف الأول من عام 2021 مقارنة مع نتائج الفترة ذاتها من عامي 2020 و2019 على التوالي.
وقد استقبلت كل من وجهات التجزئة عدداً كبيراً من المقيمين والسيّاح، نظراً إلى شعور الزوّار بالارتياح والثقة بالعودة إلى مراكز التسوّق للاستمتاع بالمراكز الترفيهية وتناول الأطعمة والتسوّق، كما شهدت منافذ الأطعمة في جميع مراكز التسوّق تعافياً ملحوظاً في المبيعات خلال شهر رمضان وموسم الأعياد. وفي أول يوليو 2021، شهد دبي مول افتتاح معرض «إنفينيتي دي لوميار»، وهو أكبر مركز للفنون الرقميّة في المنطقة يمتد على مساحة 2.700 متر مربّع، ويحتوي على 130 جهاز عرض، و58 مكبّراً للصوت، و3000 صورة رقميّة متحرّكة عالية الدقة.

مركز التسوق دبي مول

 

ويتيح المركز لزوّاره تجربة فريدة تجسّد أمامهم عوالم نابضة بالحياة من خلال أعمال عالمية مميزة للفنّان فان جوخ، وداني روز، وتوماس فانز. هذا وقد شهد تدشين وافتتاح المركز حضور نخبة من أبرز الشخصيات والمعنيين على المستويين المحلي والعالمي، مثل سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، ونورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب في دولة الإمارات، وكزافييه شاتيل، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الإمارات العربيّة المتّحدة.
واستضافت «فاوندري»، المنصة الفنية متعددة الاستخدامات في وسط مدينة دبي، سلسلة من المعارض المنتقاة بعناية لأعمال عدد من الفنانين من أوروبا وأمريكا اللاتينية والإمارات العربيّة المتّحدة، لتكون منصة للتعريف بإرثهم الثقافي الغني. وتم على هامش هذه المعارض عقد العديد من الفعاليات الخاصة والمحاضرات التي تناولت تاريخ ومصدر إلهام هذه الأعمال الفنيّة.

المشاريع المستقبلية

تماشياً مع استراتيجية النمو، تعتزم «إعمار مولز» افتتاح «دبي هيلز مول» خلال الربع الأول من عام 2022، والذي سيضم نحو 600 منفذ تجاري، بما في ذلك مجموعة من متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي. وسيوفّر المركز التجاري نحو مليوني قدم مربعة كمساحة إجمالية مخصّصة للتأجير، كما سيحتضن أربعة مراكز ترفيهية عائلية رئيسية، بالإضافة إلى مجمّع لدور العرض السينمائي، ومتجر هايبرماركت، وعدد من متاجر التجزئة الكبرى الرئيسية، وأفعوانية داخلية، ومواقف سيارات مخصّصة لأكثر من 7000 سيارة.
ومع تزايد عودة المتسوّقين إلى مراكز التجزئة، اعتزمت إعمار مولز إطلاق عدد من البرامج الترفيهية الإضافية الموجّهة لجميع أفراد العائلة، فتزامناً مع مهرجان «مفاجآت صيف دبي»، تقدّم إعمار مولز خلال الربع الثالث من عام 2021 موسماً حافلاً بالمفاجآت الباهرة والجوائز والعروض الترفيهية تشمل أنشطة الأطفال الترفيهية، والحصول على أميال إضافية من سكاي واردز، وغيرها من النشاطات المخصصة لجميع أفراد العائلة.

الجوائز والتكريمات

في يونيو 2021، حاز دبي مول على جائزة «أفضل أداء لعلامة تجارية في خدمة العملاء» عن فئة مراكز التسوق في حفل توزيع جوائز «برنامج دبي للخدمة المتميّزة». وأطلقت دائرة التنمية الاقتصادية هذا البرنامج في عام 2002 بهدف تعزيز التميّز في معايير خدمة العملاء في القطاع الخاص، وتكريم الشركات الرائدة في هذا المجال، علماً أن الجائزة لا تعتمد الامتياز في خدمة العملاء فحسب، بل تأخذ في الاعتبار معايير المراكز التجارية ككل، بما في ذلك سهولة وجودة مواقف السيارات وجميع المناطق العامة، وإجراءات الصحة والسلامة، والمرافق الملحقة المتاحة للعملاء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"