عادي

شباب الأهلي ضيفاً على الإمارات.. وعجمان يستقبل النصر

23:32 مساء
قراءة 3 دقائق
2

إعداد: علي نجم

تنطلق في السابعة والربع مساء اليوم الخميس ضربة البداية لمنافسات «دوري أدنوك للمحترفين» بحلته الجديدة، حيث يشهد اليوم إقامة 3 مباريات من العيار الثقيل.

ويشهد اليوم إقامة 3 مباريات،حيث ستكون الإطلالة الأولى لفريق العروبة في عالم الأضواء والمحترفين وهو يستقبل على أرض ملعب الفجيرة ضيفه الوحدة، بينما سيشد شباب الأهلي الرحال ليحل ضيفاً على الإمارات الصاعد.

وستكون مواجهة الختام، حواراً كروياً بين عجمان والنصر.

يوم غد الجمعة، فستشهد الجولة 4 مباريات، يحل فيها العين ضيفاً على خورفكان، بينما يستقبل بني ياس الوصيف ضيفه الوصل، على أن يخوض الشارقة لقاء خاصاً ومهماً مع اتحاد كلباء.

العروبة - الوحدة

يخوض العروبة أول 90 دقيقة في رحلته بين الكبار، حين يستقبل على أرض ملعب الفجيرة ضيفه الوحدة في السابعة و15 دقيقة مساء اليوم، في موقعة يريد من خلالها الوافد الجديد تذوق طعم الفوز الأول وتحقيق البداية التي تصنع السعادة على حساب أصحابها.

يدرك الفريق الأخضر مدى صعوبة اللقاء، لكنه دعم تشكيلته بعناصر قد يجد بها الترياق الذي يساعده على البقاء مع الكبار.

وضم الفريق العديد من الصفقات من لاعبين محليين وأجانب، وإن كان سيعتمد على قدرات الرباعي الجديد المكون من البحريني علي مدن (الرفاع)، والنيجيري كينجساي إيدو (الصفاقسي التونسي)، والفرنسي رضا عطاسي (العدالة)، والكاميروني جاك أموربي (النجم الساحلي).

أما الوحدة، فقد سلك درب التحضير المبكر، أملاً في تقديم وجه مشرف في الموسم الجديد يساعده في المنافسة على القمة التي غاب عنها طويلاً.

حركة الفريق في«الميركاتو» كانت جيدة نوعاً ما، وتميز«العنابي» بالتعاقد المميز مع الهداف البرازيلي جواو بيدرو الذي دافع عن ألوان بني ياس الموسم الماضي، واستحق الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، كما نجح في إعادة الظهير محمود خميس إلى تشكيلته، وضم الإسباني أنخل.

الإمارات - شباب الأهلي 

يتحول شباب الأهلي بطل ثلاثية الكؤوس في الموسم الماضي إلى رأس الخيمة ليحل ضيفاً على الإمارات العائد إلى عالم الأضواء في السابعة و15 دقيقة مساء، في مباراة تبدو في متناول «الفرسان» على الورق، لكن في أرض الملعب قد يكون مغايراً.

يراهن الفريق الأحمر على قدرات مديره الفني المهندس علي، ونجومية العديد من عناصره من لاعبين محليين وأجانب بعدما اكتفى بالتعاقد مع الإيراني أحمد نور الله.

وتخلى شباب الأهلي عن العديد من العناصر التي لم تحظ بفرصة المشاركة، لكنه يمتلك من المقومات الفنية مما قد يساعده في الصراع على كل الجبهات المحلية.

أما الإمارات فقد سعى إلى تغيير جلده قدر المستطاع، وإن كان التأخير في التغيير الإداري قد ترك بعض الظلال على تحضيرات «الصقور».

ويريد الفريق ضمان التحليق بعيداً عن دائرة الخطر، مستفيداً من خبرة المدرب المغربي طارق السكتيوي وتميز الثلاثي الأجنبي المكون من المغربي آدم النفاتي (مولودية وجدة)، والمغربي وليد الصبار (أولمبيك آسفي)، والإيفواري جوزيف كنادو (الجيش الملكي).

عجمان- النصر

سيكون ملعب راشد بن سعيد في التاسعة والنصف مساء اليوم على موعد مع أبرز مواجهات اليوم الأول، حين يستقبل عجمان ضيفه النصر في مواجهة يأمل من خلالها كل فريق أن تكون خطوة أولى في رحلة السعادة هذا الموسم.

وسيؤدي الفريق البرتقالي مباراة اليوم بحثاً عن النصر الأول، وتأكيد البداية القوية في حقبة المدير الفني الجديد الصربي غوران الذي خلف المصري أيمن الرمادي الذي اسهم في تثبيت موقف الفريق مع الكبار.

ونجح «البرتقالي» في عقد صفقات إيجابية حتى الآن، بالتعاقد مع السويدي صامويل (الفجيرة)، والسلوفيني ميرال ساماردجيتش (حتا)، والتونسي فراس بالعربي (الفجيرة)، والكولومبي يورليز مينا (سيزار بابيخو البيروفي).

ويأمل صاحب الأرض أن يسهم الرباعي الجديد في صنع الفارق، خاصة وأن مردود الأجانب في الموسم الماضي شكل حجر عثرة في رحلة الفريق من أجل البقاء مع الكبار.

أما النصر، فقد عاش ميركاتو صيفي «بارد» ولم يحدث أي تغيير على هوية الرباعي الأجنبي في تشكيلته، واختار الحفاظ على الرباعي المكون من ريان مينديز (الرأس الأخضر) والإسرائيلي ضياء سبع والبرتغالي توزي والجزائري مهدي بن عبيد.

واكتفى الفريق الأزرق بقيادة مديره الفني الأرجنتيني رامون دياز بصفقات محلية كان الهدف منها تعزيز بعض المراكز وسد بعض الثغرات فتعاقد مع كل من عبد الله التميمي وعبد الله ناصر (الفجيرة)، وعمر جمعة ربيع (خورفكان)، وأبو بكر فدعق (الجزيرة) وعبد الله أنور (الوحدة).

وخاض«العميد» معسكراً إعدادياً في إسبانيا اشتمل على خوض بعض المباريات الودية التي كان أبرزها أمام ألافيس وانتهت بفوز المنافس الإسباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"