عادي
دوري الإمارات ينطلق بنسخته الـ48 ويحتفل بـ50 عاماً

اليوبيل الذهبي

23:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
9

يحتفل الدوري الإماراتي لكرة القدم الذي ينطلق اليوم، بمرور 50 سنة على انطلاقه،منذ أن أبصرت البطولة النور عام 1973 وفاز بلقبها الأول العروبة ( الشارقة).

في 50 عاماً، الكثير من الأمور تغيرت، انتقل الدوري من الهواية إلى الاحتراف،الذي بالمناسبة يحتفل بالنسخة ال15 في عصر المحترفين،أندية استمرت في توهجها وأخرى خف بريقها،وصل الدوري إلى النسخة 48، وألغيت نسختان، الأولى بسبب حرب الخليج، والثانية بسبب جائحة فيروس كورونا.

سيكون موسم 2022-2023 من دوري أدنوك للمحترفين، استثنائياً في كل شيء، بذكرى خمسينيته، وبعدد أجانبه، حيث سمح بتسجيل 5 أجانب و5 مقيمين، لتصبح المنافسة مفتوحة بين جميع الفرق،وسيختفي مصطلح الفرق الكبيرة وأخرى الصغيرة تدريجياً، ولن يكون هناك مكان للنتائج المحسومة مسبقاً.

يدخل العين النسخة ال48 مدافعاً عن اللقب، ولكن مهمته لن تكون سهلة بوجود منافسين دائمين (الشارقة والجزيرة والوحدة وشباب الأهلي)، ودخل على الخط الوصل الذي أعد العدة ليكون منافساً.

من جهته، يريد النصر المنافسة بهويته الجديدة، وقام اتحاد كلباء ب«ميركاتو» رائع، ويتطلع خورفكان إلى العودة بقوة، وكذلك بني ياس والظفرة بعد التراجع في الموسم الماضي، ويريد عجمان أن يبقى «الحصان الأسود»، في حين أن البطائح سيخوض بطولة تاريخية، ويعود دبا الفجيرة بأمل إعادة أيام «النواخذة» الجميلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45zm9n5j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"