عادي
مكّنها طموحها من تحدي المستحيل واقتحام المجالات كافة

أحمد بن سعيد: المرأة تساهم في تحقيق رؤية قيادتنا

01:10 صباحا
قراءة دقيقتين
أحمد بن سعيد

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات ومجموعة الإمارات، «أن المرأة الإماراتية تعمل جاهدةً للمساهمة في تحقيق رؤية دولتنا الحبيبة وقيادتنا الحكيمة. لقد مكّنها طموحها العالي وتحدي المستحيل من اقتحام مختلف المجالات وإثراء المواهب الوطنية. وفي يوبيل دولتنا الذهبي، واستعداداتنا للخمسين المقبلة، فإن من حق المرأة الإماراتية علينا تكريمها والاحتفال بإنجازاتها ومساهماتها في نمو وتقدم أمتنا وإلهام الأجيال الجديدة».

أوضح سمو الشيخ أحمد بن سعيد أن المرأة الإماراتية تساهم بأدوار قيادية في صناعة الطيران بالدولة، كما أن مجموعة الإمارات ملتزمة باستقطاب ورعاية وتطوير المواهب النسائية، حيث يعمل لديها حالياً أكثر من 1100 إماراتية في مختلف الدوائر والأقسام. ويشغل العديد منهن أدواراً قيادية في الإدارة والخطوط الأمامية والعمليات الجوية والأرضية وغيرها.

1

وبمناسبة يوم المرأة الإماراتية، استضافت مجموعة الإمارات، منتدى للاحتفال بمساهمات المواهب النسائية الوطنية داخل وخارج المجموعة. عُقِد المنتدى افتراضياً بمشاركة كوكبة من الإماراتيات المتميزات العاملات في مختلف الأدوار والمجالات، وأدارته الطيار المساعد بخيتة المهيري، التي تحدثت عن تجربتها في صناعة الطيران.

كما شارك في المنتدى ريما المرزوقي، نائب رئيس منع الاحتيال والتحقيقات والجرائم الإلكترونية في مجموعة الإمارات.

وتحدثت في المنتدى من خارج مجموعة الإمارات، الرائد روضة الشامسي، رئيس الإدارة العامة لعلوم الطب الشرعي وعلم الجريمة بشرطة دبي.وسلطت المناقشات خلال المنتدى الضوء على مساهمات المرأة الإماراتية في جميع المجالات، والقيمة التي تضيفها إلى المواهب المتنامية وكيفية دعمها نمو دولة الإمارات العربية المتحدة ومساعدتها في تحقيق رؤية قيادتها. وحظي المنتدى بحضور جيد ولقي ترحيباً من جمهور الحضور.

واستعرضت المتحدثات قصص نجاحهن، والتحديات التي واجهتهن، وكيف وجدن الحافز للاستمرار والمثابرة. كما أجبن عن أسئلة الحضور.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"