عادي

الجيش اليمني يحقق مكاسب نوعية في جبهة مأرب

01:25 صباحا
قراءة 3 دقائق

عدن «الخليج»

قال الناطق الرسمي للجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي إن المعارك الهجومية والتقدمات النوعية لقوات الجيش تتواصل في جبهتي مراد ورحبة بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، مؤكداً تحرير أكثر من 75 كيلو متراً خلال الأيام الماضية. واستهدف طيران التحالف المعدات والأسلحة والمدرعات والأطقم القتالية التابعة للميليشيات الحوثية في مختلف جبهات المحافظة، فيما قتل أكثر من 20 حوثياً في غارات جوية لطيران التحالف استهدفت تجمعاً لميليشيات الانقلاب في محافظة الجوف شرقي اليمن.

واستعرض مجلي، في إيجاز صحفي، أمس الجمعة، في مأرب، نتائج معارك الأيام الماضية، التي يخوضها الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية، ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية في مختلف جبهات القتال، إضافة إلى استعراض جرائمها وانتهاكاتها المستمرة على المدنيين، مرحباً بالحكم القضائي الصادر عن المحكمة العسكرية بمأرب الذي قضى بإعدام زعيم الميليشيات و173 من مساعديه.

وقال مجلي إن قوات الجيش والمقاومة ورجال القبائل تمكنت من تحرير جبال وتلال استراتيجية ووديان وقطع طرق الإمداد على الميليشيات الحوثية. وأضاف: «المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية، إضافة إلى تدمير عددٍ من المعدات والأسلحة والعربات والأطقم القتالية بغارات الطيران المقاتل والمدفعية، كما استعادت قواتنا أسلحة متوسطة وخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة».

وأفاد بأن قوات الجيش في جبهات المشجح والكسارة وصرواح، وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، حققت انتصارات مهمة ضد المليشيات الحوثية الانقلابية، مؤكداً أن عمليات الجيش في هذه الجبهات تركزت في «الهجوم المضاد والالتفاف والتطويق والكمائن والقضاء على الأنساق والهجمات والتسللات للميليشيات الحوثية» ما أدى إلى تحقيق أهدافها وسقوط العديد من عناصر الميليشيات بين قتيل وجريح.

وأشار إلى أن العمليات الأخرى الناجحة والدقيقة، التي ينفذها الطيران المقاتل ومدفعية الجيش الوطني استهدفت المعدات والأسلحة والمدرعات والاطقم القتالية التابعة للميليشيات الحوثية في مختلف جبهات محافظة مأرب.

وتابع بأن قوات الجيش تنفذ وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية هجمات نوعية حررت سلسلة جبال قبيان الاستراتيجية في جبهة القعيف شمال شرقي محافظة الجوف.

وقال ناطق باسم القوات المسلحة اليمنية إن قوات الجيش والمقاومة الشعبية، نفذت عمليات إغارة وكمائن محكمة في جبهات الجدافر والخنجر بمحافظة الجوف أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، مضيفاً: «نفذ الطيران المقاتل عدة غارات جوية استهدفت أسلحة ومعدات وعربات قتالية تابعة للمليشيات الحوثية».

ولفت إلى أن الجيش الوطني في تعز، صد تسللات وهجمات نفذتها الميليشيات الحوثية في الجبهات الغربية والشمالية الغربية لمدينة تعز، مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني في مقبنة، نفذت عدة كمائن لعناصر الميليشيات الحوثية التي كانت تحاول التسلل باتجاه مواقع الجيش في جبهة الطوير بمحيط مديرية مقبنة وتم استهدافها وتكبيدها خسائر في الأرواح والمعدات.

وذكّر العميد مجلي في إيجازه الصحفي بأبرز الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية، والتي بموجبها أصدرت المحكمة العسكرية حكماً قضائياً، قضى بالإعدام حداً وتعزيراً رمياً بالرصاص على المتهم عبدالملك الحوثي و173 آخرين ومصادرة جميع أموالهم بما نسب إليهم في قرار الاتهام.

كما قضت المحكمة بتصنيف «جماعة الحوثي منظمة إجرامية إرهابية، وحظر أنشطتها وحلّها ومصادرة جميع ممتلكاتها، ونزع جميع الأسلحة والذخائر والعتاد العسكري منها وتسليمه لوزارة الدفاع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"