عادي

بوجبا يرد على الإهانة بإهداء قميصه

22:17 مساء
قراءة دقيقتين
بوجبا يضرب مثالاً في التسامح

متابعة: ضمياء فالح

رد الفرنسي بول بوجبا، صانع ألعاب مانشستر يونايتد على وصفه ب«الغشاش» من قبل مشجعي المضيف وولفرهامبتون، عقب اتهامه بعرقلة روبن نيفيس نجم وولفرهامبتون في بناء الهجمة التي جاء منها هدف الفوز لليونايتد على يد ميسون غرينوود.

وسار بوجبا بهدوء نحو مدرجات ولفرهامبتون وأهدى قميصه لأحد مشجعيه، وتحول المدرج من الصفير إلى التصفيق للطريقة التي حل بها بوجبا المشكلة. وقال أحد المراسلين المحليين عبر تغريدة: «مشجعو ولفرهامبتون كانوا يصرخون» غشاش، غشاش، غشاش،عليه ثم جاء إليهم ونزع قميصه وأهداه لأحدهم فأنقلب الحال إلى تصفيق».

وتفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع بوجبا وكتب أحدهم: «من يستطيع كره هذا اللاعب ؟ خصومه هم أكبر مشجعيه». في المقابل، انتقد جراييم سونيس، أسطورة ليفربول، عرقلة بوجبا للاعب الوسط البرتغالي ووصفها ب«الخطيرة» و«تهدف لكسر الساق»، بينما دافع روي كين أسطورة اليونايتد عن بطل العالم وقال:«بوجبا كان رافعاً قدميه فوق العشب ولم يسيطر على ساقيه عندما مدها على لبادة ساق نيفيس».

وفي سياق متصل، شهدت المباراة المشاركة الأولى للإنجليزي جيدون سانشو (21 عاماً) منذ انتقاله من دورتموند في الصيف، لكنه استبدل بأنتوني مارسيال. ويشعر سانشو أنه فقد أهمية انتقاله بالنسبة للمشجعين الذين تهافتوا على شراء القميص رقم 25 حتى قبل أسبوع لكن بعد إعلان عودة الجناح البرتغالي رونالدو يفضل المشجعين انتظار قميص ال«دون».

وشعر سانشو بعزلة أكبر في الشوط الثاني من المباراة، فيما سجل فاران بداية أفضل عندما صنع هدف جرينوود، وأجمع المراقبون على ضرورة رفع سانشو أدائه لينافس مارسيال وكافاني ورونالدو في هجوم اليونايتد، ويحصل على مكان في تشكيلة المنتخب الذي ظهر معه 3 مرات فقط في بطولة يورو 2020.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"