عادي

تعادل رابح ل«أسود الرافدين» مع كوريا الجنوبية

19:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بغداد: زيدان الربيعي

نجح منتخب العراق الأول لكرة القدم في فرض التعادل من دون أهداف على مضيفه منتخب كوريا الجنوبية، في أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لمونديال 2022 التي أقيمت في سيؤول.

ونجح المدرب الهولندي ديك أدفوكات، في التعامل مع أجواء المباراة، حيث تمكن من احتواء سيطرة المنتخب الكوري الجنوبي على الشوط الأول من خلال التنظيم الدفاعي الرائع الذي أفسد الهجمات الكورية المتلاحقة، في حين اعتمد على الهجمات المرتدة برغم قلتها.

وفي الشوط الثاني اختلفت صورة المنتخب العراقي وبدأ يبادل المنتخب الكوري الهجمات التي لم تكن منظمة، ما جعلها تضيع بسهولة أمام المرمى الكوري.

وحاول أدفوكات في الثلث الأخير من المباراة مباغتة المنتخب الكوري الجنوبي عبر إخراجه لاعب الوسط بشار رسن الذي قدم مباراة جيدة وزج مكانه بالمهاجم علاء الزهرة، ثم زج بالمهاجمين جستن ميرام ومهند علي «ميمي» بدلاً من محمد قاسم وأيمن حسين. لكن المباراة انتهت بالتعادل السلبي الذي كان رابحاً للمنتخب العراقي وهو يلعب خارج أرضه.

وقدم اللاعبان محمد قاسم وعلي عدنان الذي خرج مصاباً في الشوط الثاني وحل بدلاً عنه زميله ضرغام إسماعيل، مباراة مميزة إضافة اإلى الحارس فهد طالب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"