عادي

ارتياح عراقي كبير بعد التعادل مع كوريا

19:00 مساء
قراءة دقيقتين

بغداد: زيدان الربيعي

أبدى الشارع الكروي في العراق ارتياحه الكبير بعد انتهاء مباراة منتخب العراق مع مضيفه منتخب كوريا الجنوبية بالتعادل من دون أهداف ضمن منافسات المجموعة الأولى.

أجمع الشارع الكروي على أن المستوى الذي قدمه منتخب العراق، كان مميزاً، ومثل هوية جديدة ل«أسود الرافدين» تحت إشراف المدرب الهولندي ديك أدفوكات، لأن المنتخب العراقي لعب بطريقة منضبطة جداً، وتمكن من احتواء لاعبي المنتخب الكوري وتجريدهم من خطورتهم.

وأكدوا، أن الطريقة الدفاعية المنظمة التي لعب بها أدفوكات، كانت مميزة جداً وسادها الانضباط التكتيكي؛ بحيث لم يقم اللاعبون بتشتيت الكرات بطرق عشوائية وهم تحت الضغط؛ بل أبعدوا الكرات بطريقة منظمة جداً، مما أفسد الطريقة التي اختارها مدرب منتخب كوريا الجنوبية، الذي حاول من خلال الضغط المتواصل وتحديداً في الشوط الأول إرباك الخطوط الخلفية للمنتخب العراقي، إلا أن صلابة المدافعين وتركيزهم الكبير، فضلاً عن حالة الهدوء الرائعة التي تميز بها الحارس فهد طالب، أفشلت خطة مدرب منتخب كوريا الجنوبية، الذي خرج من المباراة وهو يندب حظه.

كذلك أشادوا بالمستوى المميز الذي قدمه اللاعب الجديد على تشكيلة المنتخب العراقي أمير العماري؛ حيث أكدوا، أنه مثل مكسباً كبيراً للمنتخب العراقي، وسيكون علامة بارزة في تشكيلته خلال المباريات المقبلة.

ودعا الجميع الطاقم التدريبي للمنتخب العراقي ولاعبيه إلى نسيان مباراة كوريا الجنوبية وتركها خلفهم، والاستعداد لمواجهة المنتخب الإيراني في قطر يوم الثلاثاء المقبل.

وأشاروا إلى أن مشاركة جستن ميرام ومهند علي «ميمي» المتأخرة جداً في مباراة كوريا الجنوبية، قد منحت المدرب أدفوكات الفرصة للتعرف إلى هذين اللاعبين، وهناك حاجة ملحة لإشراكهما في مباراة إيران بوقت مبكر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"