عادي
عن فكرة مشروعه «عُلبتي»

فريق جامعة خليفة يفوز بجائزة أفضل شركة للعام 2021

15:55 مساء
قراءة دقيقتين
dadd

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، عن فوز فريق مكون من خمسة أعضاء من خريجي الهندسة الكيميائية، بجائزة أفضل شركة للعام 2021 على نطاق الجامعات، عن فكرة مشروع شركة لصناديق الاشتراك والتي أطلق عليها الفريق اسم (عُلبتي)، في إطار برنامج الشركات الرائد الذي تنظمه إنجاز الإمارات.
وتعتبر الجائزة جزءاً من النسخة الـ 12 لمسابقة برنامج الشركات الوطني الذي يُشجع الطلبة على الاستفادة من روحهم الريادية في إنشاء الشركات الناشئة، حيث شارك في الجائزة الافتراضية ما يُقارب الـ 200 طالب وطالبة من خمس مدارس وأربع جامعات من جميع أنحاء الإمارات ليتنافسوا في العديد من فئات المسابقة.
وضم فريق الجامعة كلًا من ريم المسكري وفاطمة الزعابي وبشارة سعد ومها الصيعري ومريم أحمد، اللواتي فزن بجائزة عن مشروع «عُلبتي» الذي يعبر عن فكرة شركة صندوق الاشتراك. ويحتوي مشروع «عُلبتي» الذي يستهدف فئة الأطفال على العديد من الأنشطة التي تدور حول الإنجازات والثقافة الإماراتية والقيم الإسلامية، حيث يتم اقتطاع 10% من قيمة كل صندوق يتسلمه الطفل من «عُلبتي» كتبرعات للهلال الأحمر الإماراتي لدعم الطلبة في مختلف أنحاء العالم.
من جانبه، قال الدكتور أحمد الشعيبي، نائب الرئيس الأول للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلبة في الجامعة: «يؤكد فوز جامعة خليفة ببرنامج الشركات الذي تنظمه إنجاز الإمارات الرائدة تميز طلبة جامعتنا ليس فقط في الاكتشافات البحثية والعلمية بل وأيضاً في مبادرات ريادة الأعمال التي تهدف إلى خدمة المجتمع عن طريق المؤسسات الخيرية. 
وتُشير فكرة مشروع «عُلبتي» إلى مدى حرص طلبة جامعة خليفة على روح المشاركة والعطاء للمجتمع، وهو ما ينسجم مع مهمات الجامعة في تكوين مجتمع طموح يتمتع بالعديد من الخدمات المتنوعة والأفراد المتميزين من خلال إيجاد بيئة تشجع وتهتم بالأسئلة التي تحفز الابتكار والتفكير البناء والقيم الإنسانية».
وقالت ريم المسكري، الرئيسة التنفيذية لمشروع عُلبتي: «يسعى مشروع علبتي إلى إيجاد صندوق للاشتراك الشهري بشكل ممتع من خلال الدروس المفيدة والترفيهية في العديد من الموضوعات المتنوعة التي تُساهم في تعزيز الشغف للتعلم لدى الأطفال».
وأضافت: «جاءت فكرة مشروع علبتي بعد تفشي جائحة كوفيد-19، حيث لاحظنا خلال فترة الإغلاقات قضاء أشقائنا الصغار لأوقات كثيرة على الشاشات بدلًا من قيامهم بأنشطة ذات فائدة يمكن أن تعزز مهاراتهم ومستوى المعرفة لديهم، لذلك، قررنا إنشاء هذا الصندوق المملوء بالخبرات الفريدة من نوعها في العديد من الموضوعات والأنشطة التي تحسن مدى استفادة الأطفال من وقتهم بطريقة ترفيهية ومسلية، وفي الوقت نفسه تمدهم بالمعرفة والخبرات وذكريات الطفولة التي لا تُنسى».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"