عادي

«اللولو» تنفذ مشروعاً لألواح الطاقة الشمسية في مواقف سيارات «سيليكون سنترال»

18:04 مساء
قراءة 3 دقائق
خلال التوقيع
دبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة اللولو العالمية، الاثنين، عن تعاونها مع سراج باور، المتخصصة في توفير حلول الطاقة الشمسية الموزعة، لتنفيذ مشروع ألواح طاقة شمسية ضمن مواقف السيارات يهدف إلى تحقيق العديد من الإنجازات المستدامة الرائدة. وستتولى سراج باور بموجب هذا التعاون، تصميم ألواح طاقة شمسية باستطاعة 1 ميجاواط وبنائها وتمويلها وتشغيلها وصيانتها وتركيبها، إضافة إلى أربع محطات لشحن المركبات الكهربائية في متجر لولو هايبرماركت في مركز سيليكون سنترال في دبي.
ويغطي المشروع مساحة 7,209 أمتار مربعة، وسينتج 1.7 جيجاوات ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً؛ أي ما يعادل إزالة 1,205 أطنان مترية من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أو نمو 20 ألف شتلة على مدى 10 سنوات. ويمتد مشروع سيليكون سنترال الحديث التابع لمجموعة اللولو العالمية على مساحة إجمالية قابلة للتأجير تبلغ 78,500 متر مربع، تشمل متاجر خدمة للبيع بالتجزئة ومنافذ لبيع المأكولات والمشروبات وصالات سينما، بما فيها متجر لولو هايبرماركت ومتجر متعدد الأقسام على مساحة 16,800 متر مربع.
تخفيض الانبعاثات
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال سليم إم إيه، مدير مجموعة اللولو العالمية: «نلتزم بدعم رؤية المنطقة الهادفة إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية وبناء اقتصاد أكثر استدامة. ونحن نبحث بشكل مستمر عن وسائل لدعم جهود الاستدامة وتقليل الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، ولا شك في أن سراج باور تُعد شريكاً مثالياً وموثوقاً به في هذا الإطار؛ كونها تمتلك سجلاً حافلاً بالتعاون مع كبريات العلامات التجارية والمنظمات المعروفة في المنطقة، ما يجعلها الخيار المفضل لمساعدتنا على الانتقال لحلول الطاقة النظيفة، بالاعتماد على مواقف السيارات المبتكرة والمزودة بألواح الطاقة الشمسية».
وأضاف إم إيه: «حصل المقر الإقليمي لمجموعة اللولو العالمية على شهادة ليد البلاتينية، وهي أعلى تصنيف للريادة في مجال الطاقة والتصميم البيئي للمباني الخضراء المستدامة، ويسعدنا في هذا الإطار أن نواصل التزامنا ببناء مستقبل صحي ومستدام. وسينصب تركيزنا في المستقبل على بناء مراكز تسوق صديقة للبيئة مثل سيليكون سنترال الذي يُعد مشروعاً صديقاً للبيئة، حيث يستخدم أحدث التقنيات لإدارة النفايات وترشيد استهلاك الطاقة، كما يضم محطات للشحن الكهربائي في مواقف السيارات».
مبادرات الاستدامة
من جهته، قال لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: «يعتبر قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول أحد أكبر القطاعات الاقتصادية في العالم، ويشكّل دافعاً للتغيير الإيجابي من خلال التركيز المتسارع على أهمية مبادرات الاستدامة. وأدى تزايد الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة في السوق والتزام الهيئات الحكومية بتطبيق إصلاحات جديدة إلى تعزيز حركة الاستدامة في الإمارات، حيث تحرص الكثير من الشركات على استكشاف حلول تساعد على خفض الانبعاثات الكربونية بشكل ملحوظ».
وأضاف لونجوي: «يسعدنا أن نكون شريكاً موثوقاً به لعلامة تجارية رائدة عالمياً مثل مجموعة اللولو العالمية التي سنعمل على ضمان استدامة عملياتها، وتمكينها من تحقيق مزيد من المنافع البيئية. يسرنا أن نرى مجموعة تجارية مرموقة ومتعددة الجنسيات كهذه، تنضم إلى رحلة بناء الاقتصاد الأخضر والمستدام. ولا شك في أن انضمام المجموعة إلى محفظة عملائنا من العلامات المتخصصة في السلع الاستهلاكية سريعة التداول، يعكس بوضوح مدى التزامنا بمساعدة الشركات على تقليل تأثيرها البيئي قدر المستطاع عبر تسخير حلول الطاقة الشمسية المبتكرة والفعالة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"