عادي

175 ألف درهم تعويضاً عن موت 32 ألف دجاجة

20:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

رفع مالك مزرعة دعوى قضائية اختصم فيها مع إحدى شركات توزيع الكهرباء وطالب فيها بمبلغ 178 ألف درهم تعويضاً عن خسارته بموت 32 ألف دجاجة في مزرعته نتيجة شدة الحرارة بعد فصل الشركة للتيار الكهربائي بدون سابق إنذار، وقضت محكمة العين الابتدائية بإلزام الشركة بتعويضه 175 ألف درهم وأيدت محكمة الاستئناف الحكم ذاته.

وتعود التفاصيل إلى أن مالك مزرعة الدواجن يوجد بها 35 ألف دجاجة حية، رفع دعوى قضائية أشار فيها إلى أن المدعى عليها قامت بدون سابق إنذار بفصل التيار الكهربائي عن المزرعة فتواصل معها لحل المشكلة لكونه قد يتسبب لمشروعه بخسائر جسيمة، إلا أنها أفادت بوجود عطل كهربائي بالمنطقة التي تقع بها المزرعة، وأنه يتعين فصل التيار الكهربائي لحين إتمام إصلاح ذلك العطل.

وبعد مرور ساعتين أعادت الشركة التيار الكهربائي للمزرعة إلا أنه كان قد مات ما يقارب 32,000 دجاجة بسبب شدة الحرارة، وهو الأمر الذي تسبب للمدعي بعدة أضرار، وطالب في دعواه بالتعويض الجابر للخسائر والأضرار اللاحقة به.

وندبت محكمة أول درجة خبيراً كهربائياً أشار فيه إلى أن فصل الكهرباء كان مبرمجاً ويفترض إبلاغ المستهلك قبل فترة حتى يتأكد من استعداداته، وأن الضرر العيني للمدعي يبلغ 168 ألف درهم، إضافة إلى الأضرار الأخرى من العائد لها والمصروفات الأخرى، كما لفت إلى أن تعطل المولد مباشرة عند التشغيل كان محل إقرار من المدعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"