عادي

ندوة في «الأعلى لشؤون الأسرة» تناقش ضعف البرامج الثقافية

00:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
بروين حبيب خلال الندوة

نظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، ضمن فعاليات صالون الشارقة الثقافي، ندوة بعنوان: «الإعلام المرئي نموذجاً»، في بيت الحكمة بالشارقة، استضاف فيها بروين حبيب، وأدارتها الإعلامية الإماراتية صفية الشحي، بحضور صالحة غابش رئيس المكتب، وعدد من المهتمين.

وركزت الندوة على ضعف البرامج الثقافية، بسبب تدني مستوى الإنتاج، والتركيز فقط على البرامج الجاذبة للإعلانات بغض النظر عن ضيوفها، وأكدت أن تهميش وتراجع البرامج الثقافية ساهم فيه تدني المعرفة وتراجع مخيلة كثير من القائمين على البرامج.

وأكدت الندوة أن الثقافة بمعناها العام في المنطقة العربية لاتزال منتعشة بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والذي يقدم لها الغالي والنفيس منذ أزيد من 40 عاما من منطلق فلسفة سموه بأن تقدم الأمم والحفاظ عليها ينطلق من بناء الإنسان. ووجهت حبيب، اللوم على وسائل التواصل التي وضعت الشأن الثقافي في آخر اهتماماتها، وسحبت البساط من تحت أقدام التلفزيون في أمور شتى.

وأكدت حبيب، على أن البرامج الثقافية التلفزيونية هم يومي تعيشه باستمرار، رغم أن خيار المرأة في الإعلام الثقافي صعب جداً، مؤكدة أن مشاهد البرامج الثقافية ذكي إلى درجة كبيرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"