عادي
تحت شعار «في يديك اتخذ الإجراء»

إطلاق حملة توعوية في «اليوم العالمي للمفاصل»

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: أمير السني

أعلنت جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إطلاق حملة توعوية، بمناسبة اليوم العالمي لالتهاب المفاصل الذي يصادف 12 من أكتوبر من كل عام، وتتضمن الحملة التي تستمر حتى نهاية العام الحالي، وتأتي تحت شعار «في يديك، اتخذ الإجراء» العديد من الفعاليات التوعوية والمؤتمرات الطبية والأنشطة الرياضية، وذلك بهدف تعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع بأمراض التهاب المفاصل وسبل علاجها والوقاية منها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية في مقر المجلس بحضور وحيدة عبد العزيز رئيسة جمعية أصدقاء مرضى التهاب المفاصل، وصلاح الحوسني رئيس مجلس إدارة جمعية المعلمين، وماجد الشامسي نائب رئيس مجلس ضاحية الرحمانية، والمهندس فتحي جبر عفانة الرئيس التنفيذي لشركة فاست لمقاولات البناء، الشريك الاستراتيجي للجمعية، وسعيد العاجل خبير رياضي من مجلس الشارقة الرياضي وعدد من أعضاء ومتطوعي ومتطوعات الجمعية.

وأشارت وحيدة عبد العزيز إلى أن اليوم العالمي لالتهاب المفاصل يمثل مناسبة سنوية تحرص الجمعية من خلالها على إطلاق فعاليات وبرامج مبتكرة.

وأوضحت أن الجمعية سعت ضمن مبادرات وفعاليات اليوم العالمي لالتهاب المفاصل هذا العام على تحقيق التنوع والشمولية، وذلك من خلال تنظيم ورش توعوية علمية ومحاضرات ومنتديات طبية وأنشطة عملية تهدف بالدرجة الأولى إلى تحقيق دعم مادي ومعنوي للمرضى.

من جانبها أكدت إيمان راشد سيف، مدير إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة إلى أن اليوم العالمي يمثل منصة للتوعوية بمرض التهاب المفاصل، ودعم مرضى الروماتيزم وتحقيق التمكين الصحي لهم.

وأثنى المهندس فتحي جبر على الجهود الرائدة التي تبذلها الجمعية على المستوى التوعوي وحرصها على إطلاق البرامج التثقيفية بين أفراد المجتمع، حول مرض التهاب المفاصل والتي تسهم بشكل كبير في الحد من انتشار هذا المرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"