عادي
خلال ثمانية أشهر

«تدوير» يتعامل مع 70 ألف طلب خدمة بشأن مكافحة الآفات

19:02 مساء
قراءة دقيقتين
لا

أبوظبي: «الخليج»
يسخّر مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، كافة إداراته وفرقها الميدانية وكوادرها الإدارية، من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية للجمهور، وذلك انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للمركز وتماشياً مع رؤية «أبوظبي 2030».
وبذلت إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في (تدوير)، جهوداً كبيرة، منذ بداية العام الجاري، وتمكنت من التعامل مع كمٍ هائل من طلبات الخدمة التي تقدم بها المتعاملون مع المركز.
وتعاملت إدارة مكافحة الآفات، منذ شهر يناير وحتى نهاية أغسطس الماضيين، مع 70,219 طلب خدمة مقدمة من المتعاملين، يأتي ذلك في إطار حرص المركز على المضي قدماً في استحداث وتطوير الخدمات والسعي للوصول إلى أعلى مستويات الرضى لمتعامليه بمختلف فئاتهم.
وتشمل جهود المركز مكافحة كافة الآفات وأهمها البعوض والذباب والقوارض والصراصير الأمريكية، للحد من أية أضرار سلبية قد تسببها تلك الآفات، وضمان توفير أعلى معايير البيئة والصحة والسلامة في كافة أرجاء الإمارة، والارتقاء بمظهرها الجمالي المتميز.
وكانت نسب الإصابة بالآفات الناقلة للأمراض، بحسب البيانات الإحصائية للإدارة، موزعة خلال تلك الفترة بواقع 1.8 في المئة للصراصير الأمريكية و1.9في المئة للقوارض و1.8في المئة للذباب و0.6 في المئة للبعوض.
وتمكنت فرق إدارة مكافحة الآفات من الحفاظ على أدنى معدلات تكاثر للآفات وبأقل من النسب المسموح بها، في كافة المناطق المستهدفة، إضافة إلى ضبط الحيوانات السائبة.
وفيما يتعلق بأعداد الحيوانات التي تم التعامل معها من جانب إدارة مكافحة آفات الصحة العامة، فقد شهدت الفترة المذكورة التعامل مع 2574 قطة و1092 كلباً و893 جملاً و20 ثعلباً.
وقال المهندس محمد محمود المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في (تدوير): «إن الحفاظ على البيئة وحماية أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي من الآفات الناقلة للأمراض يعتبر من المهام الأساسية ضمن عمل المركز، والحفاظ على أعلى مستويات الأمان والتحقق من معدلات نمو الآفات وتكاثرها وضبطه حسب المعدلات المسموحة بها، يعتبر من أهم أولوياتنا».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"