عادي
المتخصصة في معالجة النفايات الإلكترونية

«تدوير» و«دوبال» تستحوذان على «إنفيروسيرف»

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
«تدوير» و«دوبال» تستحوذان على «إنفيروسيرف»
«تدوير» و«دوبال» تستحوذان على «إنفيروسيرف»
أبوظبي: «الخليج»
أبرمت «مجموعة تدوير» وشركة «دوبال القابضة» اتفاقية للاستحواذ الكامل على شركة «إنفيروسيرف»، المتخصصة في معالجة النفايات الإلكترونية، بتساوي الحصص بين الطرفين. وهي أكبر منشأة متكاملة لإعادة تدوير نفايات المعدات الكهربائية والإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والقوقاز، وأُسست في عام 2004.
وقال علي الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تدوير: «تُعد الشراكات أساس النمو الاستراتيجي لمجموعة تدوير، وتعتبر الاتفاقيات مع المؤسسات ذات الرؤى المتشابهة مثل شركة (دوبال القابضة) مفتاحاً لاستكشاف إمكانات الاقتصاد الدائري. استحواذنا على شركة (إنفيروسيرف)، بالتعاون مع (دوبال القابضة)، يعكس التزامنا بالاستثمار في الحلول البديلة، لتحقيق هدفنا بإبعاد النفايات عن المطامر. نتطلع إلى التعاون الوثيق مع (دوبال القابضة) لتحسين إدارة النفايات الإلكترونية».
وقال أحمد حمد بن فهد المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة دوبال القابضة: «يسعدنا التعاون مع (مجموعة تدوير) للاستحواذ على شركة (إنفيروسيرف)، ما يمثل خطوة مهمة في رحلتنا نحو الاستدامة، وتحويل ممارسات إدارة النفايات. يعكس هذا التعاون تفانينا المشترك في تعزيز الحلول المبتكرة لإدارة النفايات، ويؤكد التزامنا بإحداث تأثير بيئي إيجابي، حيث نسعى معاً إلى وضع معايير جديدة في الإدارة المسؤولة للنفايات الإلكترونية، ما يضمن مستقبلاً أنظف وأكثر إشراقاً للأجيال المقبلة».
وقال بريان ويلكي، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة إنفيروسيرف: «عندما أسستُ شركة (إنفيروسيرف) مع ستيوارت في عام 2004، كان حلمنا أن تصبح إحدى أكبر شركات إعادة التدوير في الشرق الأوسط. وفي عام 2018، تحقق هذا الحلم بفتح مركز إعادة التدوير في مدينة دبي الصناعية. وبعد ترشيح (إنفيروسيرف) في مؤتمر الأطراف (كوب 28) كأحد الأصول الوطنية، واستحواذ شركتين بارزين عليها، نفخر بالدور المهم الذي تؤديه الشركة في استراتيجية الاستدامة لدولة الإمارات، ونرجو لها ولجميع الأطراف المعنية الازدهار في المستقبل على الصعيدين المحلي والدولي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"