عادي
إنجاز تاريخي مزدوج

رجبي الإمارات بطل غرب آسيا للرجال والسيدات

23:10 مساء
قراءة دقيقتين
منتخبا الإمارات للرجال والسيدات بعد تتويجهما

أهدت بعثة الإمارات للرجبي الفوز التاريخي بلقبي كأسي غرب آسيا للرجال والسيدات في ملاعب أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة إلى القيادة الرشيدة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الداعم للرياضة والرياضيين خاصة رياضة الرجبي.

وجاءت عودة البعثة إلى البلاد دون استقبال رسمي من جانب المسؤولين عن الرياضة سواء من الهيئة العامة للرياضة أو اللجنة الأولمبية الوطنية.

من جانبه، أعرب قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة عن سعادته بالنجاح الذي حققته البطولة وقال:«الاتحاد القطري وفر كل عوامل نجاح البطولة سواء على مستوى الإقامة أوالملاعب أوالإجراءات الاحترازية، وهناك عدد من المنتخبات ظهر بمستوى جيد،وستكون النسخة المقبلة في دبي وأتمنى مشاركة جميع منتخبات غرب آسيا».

وقال محمد سلطان الزعابي الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي: الإنجاز ثمرة جهود كبيرة وعمل جماعي متكامل سواء من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وأعضاء مجلس الإدارة والجهازين الفني والإداري وجميع اللاعبين.

وأشار إلى أن المنتخب أمامه محطتان حيث سيلعب 4 مباريات ودية أمام كازاخستان خلال معسكر خارجي، وفي أول نوفمبر سوف يعسكر منتخب روسيا رابع أوروبا في دبي ويلعب مع منتخبنا 4 مباريات.

وقال محمد شاكر عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس البعثة: سعادتنا كبيرة بهذا الإنجاز الذي كلل بعد تعب سنوات من الجهد والعرق للوصول بالرجبي الإماراتي إلى الصدارة، فقد بات منتخبنا من أصحاب الخبرة في التعامل مع البطولات وقبل السفر كانت طموحنا اللقب ولا ننكر أن جميع المنتخبات المشاركة كانت قوية،وأعتقد أنها خطوة مميزة من أجل خطوات أخرى وطموحات أكبر.

وأعرب خالد الجنيبي كابتن منتخب الإمارات عن سعادته الكبيرة بالإنجاز وقال:قيادتنا علمتنا المركز الأول وهو دائماً شعارنا حتى ولو لم نوفق في بطولات سابقة، كما أن الفوز ببطولة غرب آسيا يمثل دافعاً معنوياً وحافزاً كبيراً قبل خوض تصفيات المونديال الشهر المقبل.

وقالت أسماء الزعابي كابتن منتخب السيدات: احتفالية رائعة اكتملت بالفوز بالبطولتين ورغم أننا حسمنا اللقب قبل الرجال إلا أننا كنا ننتظر فوزهم كي تكتمل الفرحة ونعود إلى الوطن بلقب غرب آسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"