عادي

«دلتا» تسجل أول أرباح منذ ما قبل أزمة كورونا

18:18 مساء
قراءة دقيقتين
دلتا

أعلنت شركة دلتا الأمريكية للطيران، عن تحقيقها أول أرباح منذ ما قبل أزمة كورونا، بينما تزامن ذلك الإعلان مع انخفاض أسهمها قبل افتتاح التداولات الرسمية يوم الأربعاء بنسبة 0.3%، وذلك بعدما كشفت الشركة عن أرباحها المعدلة منذ أزمة كوفيد-19، والتي أظهرت تسجيلها ضعف الأرقام المتوقعة بواسطة المحليين، بينما أشارت في بيانٍ لها إلى أن ارتفاع أسعار الوقود سيقوض من قدرتها على مواصلة ربحيتها خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وأظهرت نتائج دلتا تحقيقها صافي أرباح بلغ 1.21 مليار دولار، ما يعادل 1.89 دولار للسهم الواحد، مقارنةً بـ 1.50 مليار دولار (2.31 دولار للسهم) لذات الفترة من العام 2019 قبل حلول الأزمة. وباستثناء المصاريف الأخرى غير المتكررة التي تشمل فوائد الدعم الحكومي لهيكل الرواتب الخاص بالشركة، فإن العائدات المعدلة للسهم الواحد بلغت 30 سنتاً، وهو ما تخطى توقعات المحللين التي كانت تشير إلى 15 سنتاً فقط.
وسجلت العائدات الإجمالية للشركة خلال الربع الثالث انخفاضا بنسبة 27% مقارنة بذات الفترة من العام 2019، إذ بلغت 9.15 مليار دولار، بما يتخطى التوقعات التي كانت تشير إلى 8.38 مليار دولار. كما أظهرت النتائج هبوط الأسعار المعدلة للوقود بواقع 8% إلى 1.94 دولار للجالون مقارنة بالربع الثاني، بينما توقعت الشركة أن يرتفع ذلك السعر إلى 2.25 دولار خلال الربع الأخير من العام الجاري.
وفيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للناقلة، أظهر التقرير تحقيقها 71% من إجمالي الطاقة الاستيعابية المسجلة في ذات الفترة من العام 2019، وتوقعت دلتا ارتفاع تلك النسبة في الربع الأخير إلى 80% مما تم تسجيله بذات الفترة من العام 2019. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"